Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الشرق بلومبرج: الإماراتيون الأقرب للظفر بصفقتي وطنية وصافي

قالت «الشرق بلومبرج» إن شركات إماراتية اقتربت من شراء حصص لا تقل عن 20% إلى 25% من الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية «وطنية»، والشركة الوطنية لتعبئة المياه الطبيعية «صافي».

وأضافت «الشرق بلومبرج»، أن مجموعة أغذية الإماراتية، التابعة لصندوق أبوظبي السيادي «القابضة ADQ»، تقدمت بالفعل بعرض للاستحواذ على حصة في شركة صافي. بينما هناك اهتمام من قِبل شركتي «أدنوك» و«إينوك» الإماراتيتين، وبترومين السعودية، للاستحواذ على حصة في «وطنية»، وتعتبر أدنوك هي الأقرب لتقديم عرض للاستحواذ حتى الآن وفقاً لسير المناقشات والاستفسارات.

تمتلك شركة وطنية، التي تأسست عام 1993، نحو 255 محطة خدمة ووقود سيارات، ولديها 20 محطة تحت الإنشاء، و25 محطة في مرحلة التخطيط.

وقال أحد الأشخاص المطلعين على الملف لـ«بلومبرج» إن شركة صافي كانت تحظى باهتمام أكثر من جهة، سواء محلية أو عربية، للاستحواذ عليها، لكن الشركات التابعة لها مثّلت عائقاً، لأن الراغبين بالشراء يتطلعون للاستحواذ على نشاط المياه فقط وليس الشركات التابعة.

تأسست شركة صافي عام 1996 بواحة سيوة، وتمتلك 4 مصانع، أحدها خاص بالمياه، والآخر بزيت الزيتون، وثالث المصانع لمخللات الزيتون، والرابع مجمّع لإنتاج الملح، حسب الموقع الإلكتروني لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار