Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

بدء التشغيل التجريبي للسيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية الأربعاء المقبل

تبدأ  وزارة النقل ، من يوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من السيارات الكهربائية عدد 10 سيارات كهربائية ( تاكسي ) داخل العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية وذلك من إجمالي عدد 145 سيارة سيتم تشغيله تباعا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع  عدد 60 سيارة شيفروليه بولت – عدد 85 سيارة MG4 .

السيارات تتمتع بمستوى عالي من الأمان

وحيث ستكون تلك السيارات المزمع تشغيلها على أعلي مستوي من حيث أمان الركاب حيث أن السيارات مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS وعلي إتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الإتحاد العربي ( سوبر جيت ) بالإضافة إلي أنها سيارة كهربائية صديقة للبيئة ولا يوجد لها صوت أو إنبعاثات للعوادم ويقودها سائقين مدربين علي أعلي مستوي لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب

طرق حجز السيارة الكهربائية

وأضافت الوزارة في بيانها أن حجز السيارة سيكون متوفر عن طريق التطبيق الذكي للهاتف المحمول والمزمع إطلاقه مع أول يوم تشغيل للسيارة وبها إمكانية الدفع بطريقتين إما عن طريق الكريديت كارد أو الكاش كما يوجد خط ساخن 19157 لتلقي الشكاوي ومقترحات الركاب لتقديم أعلي مستوي من الخدمة والرفاهية.

مرسيدس بنز إيجيبت

في سياق آخر، قال جيرد بيترليش، الرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس بنز إيجيبت، إن الشركة تدرس التعاون مع مصر في مجال إنتاج السيارات الكهربائية، وأن الشركة بدأت دراسة هذا الأمر.

وأضاف: نتطلع إلى مناقشة إستراتيجية صناعة السيارات التي أطلقتها الحكومة المصرية للتعرف عن قرب على الحوافز التي تمنحها لتصنيع السيارات الكهربائية.

وأوضح أن مرسيدس بنز إيجيبت حرصت على مدار الفترة الماضية على استمرار عملياتها التشغيلية كما حافظت على وظائف العاملين بها على الرغم من التحديات الاقتصادية الحالية، مؤكدا تطلعه إلى التوسع في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار