Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

باركن الإماراتية تنوي طرح 25% من رأسمالها في سوق دبي المالي

تعتزم شركة باركن الإماراتية، الإدراج في سوق دبي المالي من خلال طرح 25% من رأسمالها ما يعادل 749.7 مليون سهم بقيمة اسمية 0.02 درهم.

وتبدأ فترة الاكتتاب في 5 من مارس المقبل وتنتهي 12 مارس للأفراد و13 مارس للمؤسسات، وتتوقع الشركة إدراج وتداول أسهمها في مارس 2024، بحسب «سي ان بي سي».

ويبلغ رأسمال الشركة 60 مليون درهم، وتم إطلاقها في يناير الماضي لتكون مسؤولة عن إدارة وأنشاء وتصميم المواقف في مدينة دبي.

هذا وتعتزم الشركة توزيع أرباح نقدية نصف سنوية على المساهمين بعد الطرح، على أن تكون في شهري أبريل وأكتوبر.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة باركن محمد عبدالله آل علي، في لقاء مع سي ان بي سي: إن طرح حصة من الشركة للاكتتاب يأتي في إطار خصخصة الخدمات الحكومية في دبي، مشيراً إلى أن عائدات الطرح ستؤول إلى صندوق دبي للاستثمارات.

وأوضح أن باركن لديها فرص نمو في الفترة المقبلة نظرا للزيادة المتوقعة بنسبة 60% لعدد سكان دبي بحلول 2040 ، مضيفاً أن هناك 600 ألف مرسَّم وغير مرسَّم في دبي وسوف تزيد الشركة بالاتفاق مع هيئة طرق ومواصلات دبي عدد المواقف المشغلة سنوياً.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة باركن في لقائه الى إن الشركة قد تقترح تعديل رسوم المواقف وزيادة التعرفة إلى الدرجة الممتازة في بعض المواقف في 2026، مؤكداً أن القرار النهائي في إقرار الزيادات يعود للمجلس التنفيذي لإمارة دبي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار