Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ايسترن كومباني تتعاون مع فيليب موريس في منتجات التبغ المسخن

تعاونت شركة الشرقية – ايسترن كومباني مع شركة فيليب موريس العالمية ،بتوقيع خطاب نوايا غير حصري يتضمن البحث عن مجالات استراتيجية محتملة من أجل تعاون مشترك طويل الأجل بعدة مجالات من ضمنها منتجات التبغ المسخن.

مجالات التعاون

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الخميس، أن التعاون يتضمن مجالات التكوولوجيا والتصنيع والابتكار بما في ذلك منتجات التبغ المسخن تمهيدًا إلى الانتقال إلى مستقبل خالي من الدخان في مصر.

وكانت فيليب موريس إنترناشيونال، أعلنت أمس الأربعاء استحواذها على حصة أقلية غير مباشرة 14.7% في الشركة الشرقية إيسترن كومباني.

تغير ملكية شركة يو كي مصر

وأوضحت ايسترن كومباني، في بيان اليوم الخميس، أن غلوبال للاستثمارات القابضة التي تمتلك 30% من رأسمال الشركة، وهي مملوكة بنسبة 100% من قبل شركة يو كي مصر للاستثمارات القابضة المحدودة -بريطانية- التي كانت تمتلكها بنسبة 100% شركة روبي فانتشورز -إماراتية- أخطرت بتغير ملكية شركة يو كي مصر للاستثمارات القابضة لتصبح مملوكة بنسبة 51% من قبل شركة روبي فانتشورز و49% من قبل شركة فيليب موريس -سويسرية-.

وبناءً عليه أصبحت فيليب موريس تمتلك حصة أقلة غير مباشرة نسبتها 14.7% من “ايسترن كومباني.

وفي إطار هذا الاستحواذ، تسعى شركة فيليب موريس إنترناشيونال والشركة الشرقية إلى بحث، على أساس غير حصري، المجالات الإستراتيجية المحتملة للتعاون المتبادل طويل الأمد، وذلك في مجالات التكنولوجيا والتصنيع والابتكار، ومن ضمنها منتجات التبغ المسخن، بحسب بيان صحفي.

تقديم خيارات أفضل من السجائر

وأفاد فريد دي وايلد، رئيس الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا ودول الكومنولث، “نحن نتطلع إلى بحث مجالات التعاون المحتملة مع الشركة الشرقية، بما في ذلك الفرص المتاحة لتقديم خيارات أفضل من السجائر إلى المدخنين البالغين في مصر”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار