Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

انخفاض أسعار الأعلاف في مصر بنسبة 35% خلال مارس

تسببت زيادة الإفراجات الجمركية الأخيرة في انخفاض أسعار الأعلاف بمصر بنحو 35% خلال شهر مارس الجاري، لتصل إلى 22 ألف جنيه للطن، مقابل 34 ألف جنيه للطن في فبراير الماضي، بحسب 5 من كبار العاملين بالسوق خلال حديثهم مع “الشرق”.

وسجلت أسعار الأعلاف في مصر أكبر ارتفاع لها بنسبة 62% خلال فبراير الماضي، مقابل الفترة نفسها من 2023، حين ارتفع سعرها إلى 34 ألف جنيه، بحسب ما صرح به نائب رئيس اتحاد الدواجن ثروت الزيني.

وأشار الزيني إلى أن  الأعلاف تمثل نحو 70% من مكوّنات إنتاج العديد من السلع الغذائية كالدواجن، والبيض، واللحوم، والألبان، وأن الأسعار انخفضت بعد الإفراج عن كميات كبيرة من العلف التي كانت مكدسة بالموانئ.

الإفراج عن بضائع بأكثر من 14.5 مليار دولار منذ يناير الماضي

وقال: “كنا نجمع الدولار من السوق السوداء بسعر يتراوح بين 60 و70 جنيه للدولار؛ لذا كانت الأسعار مرتفعة. لكن مع ارتفاع الجنيه مقابل الدولار عاودت الأسعار النزول لتقترب من مستوياتها الطبيعية”.

من جانبه، أوضح رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري لـ”الشرق” أن بلاده أفرجت عن بضائع بأكثر من 14.5 مليار دولار منذ يناير الماضي وحتى نهاية الأسبوع الماضي أغلبها سلع أساسية ومستلزمات إنتاج وأعلاف وأدوية.

وكان البنك المركزي المصري قد وجه البنوك في مطلع هذا الشهر بتدبير العملة الأجنبية لاستيراد 17 سلعة بشرط أن تكون موجودة في الموانئ المصرية ومنها الأدوية، والمستلزمات الطبية، والأمصال، والأعلاف، والسلع الأغذية، والأسماك، والألبان، والأسمدة، والزيوت.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار