Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مجلس الوزراء: رفع أسعار الوقود تدريجيًا حتى ديسمبر 2025

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنه سيتم رفع أسعار الوقود و بعض الخدمات في المنتجات البترولية بزيادات متدرجة حتى نهاية ديسمبر 2025 حتى لا يتضرر المواطن دفعة واحدة ولا نضغط عليه.

وذكر أن الحكومة لا تستطيع أن تتحمل تكلفة الدعم الزائد إلى الأبد حتى يتم توزيع الدعم بشكل مناسب.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عقب اجتماع الحكومة، إن حجم استهلاك المصريين من الكهرباء تخطى 38.5 جيجا وات وهو معدل استهلاك تاريخي لم نكن نتوقعه أو نتخيله.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي، أن حجم استهلاك المصريين من كافة أنواع الوقود وصل إلى مستويات غير طبيعية خلال الأسبوع الحالي في ذروة درجات الحرارة.

وأوضح، أن الحكومة نجحت في تغطية الاحتياجات المصرية لاستهلاك الكهرباء وفق الوعود التي قطعناها.

وأضاف أن أزمات قطع الكهرباء تحدث في كافة أنحاء العالم، وهو ما حدث في مصر بالفعل خلال أول أيام وقف برنامج تخفيف الأحمال من أعطال في بعض المناطق وكانت تستمر ساعة.

وذكر مدبولي أن انقطاع الكهرباء قد يحدث في بعض المناطق بسبب عدم قدرة الأجهزة على نقل الكهرباء بسبب الأحمال المرتفعة، وكانت بعض الأسلاك تنصهر نتيجة ارتفاع استهلاك بعض المناطق في فترة درجات الحرارة المرتفعة مطلع الأسبوع.

وأكد الدكتور مصطفي مدبولي خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أننا فى حالة طوارئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على الكهرباء، لافتا الى أن هناك بعض الأسلاك الكهربائية انصهرت في بعض المحولات بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وتابع مدبولي قائلا: اللي بيتعمل مش بسيط، والموضوع مش موارد مالية، وحجم الاستهلاك اللي حصل خلال اليومين اللي فاتوا، تجاوزنا الـ38 جيجا، ودي أرقام فوق أي استهلاك أو تصور ممكن نتخيله، وكنا حاطين تصوراتنا، لكن مكناش متوقعين موجات الحرارة بهذا الشكل، وأرقام جعلت حالة الطوارئ مستمرة على مدار الساعة، وحجم استهلاك للوقود إلى أقصى حجم ممكن.

وقال رئيس الحكومة: “نتحمل أرقام كبيرة عشان نقدر نتحمل 24 ساعة دون انقطاع، ووارد يحدث أزمة بسبب الظروف وتحدث مشكلة في منطقة ما، وذلك يحدث في كل الدول، وكانت تحدث أثناء خطة تخفيف الأحمال أيضًا، وهو ما حدث خلال أول يوم، وبدأت فورًا الإثارة والحديث حول بدء الحكومة التخفيف أم لا”.

 

 

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار