Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العراق تلتزم باتفاق أوبك بالتخفيضات الطوعية لإنتاج النفط

أكدت وزارة النفط العراقية، التزام بلادها باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية لإنتاج النفط المتفق عليها بين دول المنظمة.

وذكرت وزارة النفط في بيان أنه إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيادة إنتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق أوبك والدول المؤتلفة معها في إعلان التعاون بمقدار 184 ألف برميل يوم لشهر يونيو 2024، يؤكد العراق التزامه كلياً بالاتفاق وبالتخفيضات الطوعية وتعويض أي فائض بالانتاج منذ بداية عام 2024″.

وقالت الوزارة، بحسب ما نقلته وكالة الانباء العراقية (واع)، إنها “ستلتزم بمستوى الإنتاج المطلوب في الاتفاق والبالغ أربعة ملايين برميل يومياً لشهر يوليو والأشهر القادمة، بالإضافة إلى تعويض الفائض في الإنتاج منذ بداية العام خلال فترة التعويض والتي تمتد حتى نهاية شهر سبتمبر 2025”.

جدير بالذكر أن  أسعار النفط ارتفعت خلال بداية تعاملات أول أمس، على خلفية تراجع مخزونات البنزين وهبوط مخزونات الخام بعد أن كثفت مصافي التكرير الأميركية عمليات المعالجة، بما يعكس قوة الطلب.

 

 

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 35 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 85.43 دولار للبرميل. كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 36 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 82.47 دولار للبرميل.

 

وانخفضت مخزونات الخام الأميركية 3.4 مليون برميل إلى 445.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يوليو، وهو ما يتجاوز بكثير توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بانخفاض قدره 1.3 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات البنزين بمليوني برميل إلى 229.7 مليون برميل، وهو أكبر بكثير من الانخفاض بواقع 600 ألف برميل الذي توقعه المحللون خلال أسبوع عطلة الرابع من يوليو في الولايات المتحدة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار