Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العامة للبترول توقع اتفاق تنقيب عن النفط مع لوك أويل العالمية

وقعت الهيئة العامة للبترول اليوم الثلاثاء اتفاقا مع شركة لوك أويل العالمية للبحث عن البترول واستغلاله بمنطقة تنمية غرب عش الملاحة بالصحراء الشرقية مع التزام الشركة بضخ استثمارات إضافية لحفر ثلاثة آبار تنموية فضلاً عن مسار بئرين بما يؤدي لزيادة الإنتاج.

وقالت وزارة البترول: إن توقيع الاتفاق جاء ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة بحضور الوزير طارق الملا، بحسب «سي ان بي سي».

وأضافت أن الهيئة العامة للبترول وقعت أيضا اتفاقا مع شركة دراجون أويل الإماراتية للتسويق التجاري لكميات من إنتاج حقل شمال صفا والوصل بخليج السويس لتصدير حصتيهما من الزيت الخام الإضافي المنتج من الحقلين والذي يمثل أحد مكونات خليط خليج السويس في السوق العالمية.

وتابعت: أن ذلك يأتي بعد بدء الإنتاج بنجاح من الحقلين بمتوسط إنتاج إضافي من المتوقع أن يصل إلى عشرة آلاف برميل يوميا خلال الفترة المقبلة مما سيعزز قيمة وتواجد الخام المصري بالسوق العالمية.

ومن ناحية أخرى، وقعت الهيئة اتفاقا مع توتال إنرجيز بالنيابة عن أدنوك للتسويق بشأن دعم تقييم الجدوى الفنية والاقتصادية لإدارة وتوزيع الوقود في قطاعي تموين الطائرات والمحطات.

كما وقعت شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول مذكرة تفاهم مع شلمبرغر مصر لإجراء دراسة عن استغلال الطاقة الحرارية الأرضية لتوليد الكهرباء.

وأوضحت الوزارة أن الطرفين اتفقا على دراسة الجدوى التقنية والاقتصادية للتعاون في إنشاء محطات للطاقة الحرارية الأرضية وتقديم الخدمات ذات الصلة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار