Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الرئيس السيسي: الوقت يداهم العالم ولا مجال للتراجع عن تنفيذ الالتزامات المناخية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدول النامية خاصة في قارة إفريقيا يجب أن تشعر؛ بتجاوب الدول الصناعية الكبرى في قضايا المناخ، فضلا عن توفير الدعم والتمويل؛ وذلك تحقيقا لمبدأ المسؤولية المشتركة؛ ما ينعكس على شكل من الرضا والارتياح؛ إزاء أزمات تغير المناخ.

وأضاف خلال كلمته في افتتاح فعاليات قمة المناخ COP27، صباح الاثنين، أن العالم عليه التعامل مع تضرر الدول النامية والأقل نموا بشأن أزمات المناخ؛ مطالبا دول العالم بمراعاة تضرر تلك الدول.

ووجه رسالة للرؤساء حضور قمة المناخ، مؤكدًا أن حضورهم على أرض شرم الشيخ؛ هو خير تأكيد على التطلع لتنفيذ التوصيات كافة بشأن ملف المناخ، مشددًا على ضرورة إرسال رسائل لدول العالم كافة؛ تتضمن خطوات محددة لتنفيذ التوصيات.

واقترح الرئيس السيسي، الخروج بتوصيات يتم ترجمتها على هيئة مبادرات؛ فضلا عن الانضمام إلى الفعاليات التي ستطلقها مصر على مدار القمة.

وأكمل: «عليكم توجيه مفاوضيكم، الذين سيشاركون في مفاوضات لمدة أسبوعين على هامش قمة المناخ؛ على المفاوضين التحلي بالتأني والمرونة»، مشددًا على شحذ الهمم من أجل التصدي لأزمات المناخ.

وأكد أن الوقت يداهم العالم، مضيفًا: «حان وقت العمل والتنفيذ.. لا مجال للتراجع أو التذرع بأي تحديات لتبرير ذلك، فوات الفرصة بمثابة ضياع لشباب المستقبل من أبنائنا وأحفادنا، نحن في لحظة مصيرية بتاريخ الكوكب، وأثق أننا أهل للمسؤولية».

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار