Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تقرر منح تيسيرات جديدة للمستثمرين على الأراضي الصناعية 

شهدت الأراضي الصناعية تطورات جديدة حيثة قررت الحكومة ممثلة في الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالتنسيق مع أجهزة المدن والمناطق الصناعية بالمحافظات، منح تيسيرات جديدة لمستثمري القطاع الصناعي في ملف الأراضي الصناعية.

وقال بيان الهيئة، إنه لتلبية احتياجات المستثمرين تقرر تيسير إجراءات الاستثمار الصناعىالاستثمار الصناعى في مجال طلبات التصرفات العقارية والاستعلام العقاري، ابتداءا من يوم الأحد المقبل الموافق 17 ديسمبر.

وتمثلت التيسيرات التي منحتها الهيئة في الآتي:

وفي أكتوبر الماضي، وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة فنية متخصصة لدراسة موقف الأراضي بمنطقة عتاقة والمرور على جميع الأراضى

وكلف رئيس الوزراء بدراسة توفير وحدات سكنية من بين التي يتم إنشاؤها في مدينة السويس الجديدة للمصانع، ليستفيد بها العاملون بهذه المصانع.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتهيئة الظروف الملائمة لتشجيع مناخ الاستثمار، وتعظيم الاستفادة من كافة الفرص الاستثمارية المتاحة، والعمل على تذليل المعوقات على مستوى الجمهورية، وتوفير البنية الأساسية، ولذا فهذا الاجتماع يأتي في إطار متابعة موقف جميع الأراضي الصناعية بمنطقة عتاقة، من أجل تذليل أي معوقات للاستفادة من هذه الأراضي على النحو الأمثل.

وقررت الحكومة في شهر مارس الماضي، تعديل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم ٣٣٠٨ لسنة ٢٠٢٢ بشأن ضوابط التصرف في أراضي القطاع الصناعي وتسعيرها.

ونص التعديل على أن يُستبدل نص (البند أولاً) الوارد بالمادة الأولى من القرار بالنص التالي:” أولاً: نظام التمليك: يكون التمليك بالأسعار المبينة فى المادة الثانية من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3308 لسنة 2022، والتي تم تحديدها استرشاداً بنصيب المتر المربع من تكلفة أعمال الترفيق، وذلك وفقاً للضوابط الآتية: سداد الدفعة الأولى من القيمة الإجمالية للأراضي بنسبة ١٠% من الإجمالي المستحق، ومنح فترة سماح لمدة عامين من تاريخ سداد الدفعة الأولى، يتولي خلالها إنشاء المصنع، مع سداد باقي القيمة المستحقة على دفعات ربع سنوية لمدة أربع سنوات متتالية”.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار