Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الحكومة تدرس مقترحات لإتاحة خدمات متنوعة وتيسيرات لزائري منطقة الأهرامات

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، واللواء حسام حسن، مساعد وزير الداخلية لقطاع شرطة السياحة، ويمنى البحار، مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية، وذلك لمتابعة موقف مشروع تطوير منطقة الأهرامات.

وخلال الاجتماع ناقش رئيس مجلس الوزراء ما يتم من متابعات دورية على أرض الواقع لمختلف أوجه تنفيذ مشروع المتحف المصري الكبير، بالإضافة إلى أعمال تطوير المنطقة المحيطة، والمنطقة الأثرية في منطقة الأهرامات.

وأكد رئيس الوزراء أن ذلك يأتي تحقيقاً للتكامل بين هذه المناطق المهمة، وتعظيما لما بها من مقومات وإمكانات أثرية وتاريخية، وصولاً لإتاحة تجربة متفردة للسائحين والزائرين لهذه المنطقة السياحية، وبما يعكس الوجه التاريخي والحضاري لمصر.

أثناء الاجتماع، قام رئيس الوزراء بمتابعة التنفيذ لمختلف جوانب مشروع تطوير المنطقة الأثرية في هضبة الأهرامات. تم التركيز خلال الاجتماع على الجوانب التنفيذية لعدة مكونات من المشروع، بما في ذلك إقامة بوابات للدخول والخروج على طريق الفيوم، وبناء مركز للزوار، وإنشاء ساحات انتظار السيارات، وتحديد مسارات حركة المرور داخل المنطقة الأثرية. وشملت المكونات أيضًا إقامة مناطق استراحة وتوقف، وتخصيص منطقة للتريض، وإنشاء مبانٍ خدمية، وتطوير البنية التحتية، وإنشاء مبانٍ للشرطة، وتوفير نقاط الإطفاء، وتركيب أنظمة المراقبة والكاميرات.

تم خلال الاجتماع التداول في عدد من المقترحات والتوصيات التي من شأنها تعزيز توفير خدمات أكثر تنوعًا وتسهيلًا لزوار المنطقة الأثرية. تهدف هذه المقترحات إلى جعل زيارة الزوار لهذه المنطقة تجربة سياحية فريدة ومميزة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار