Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التنمية الصناعية تطرح وحدات شاغرة بالمنيا وبني سويف الاثنين المقبل

تطرح الهيئة العامة للتنمية الصناعية عدد من الوحدات الصناعية الشاغرة في مجمعي بني سويف والمنيا، ومن المنتظر أن يتم سحب وتقديم كراسة الشروط بداية من يوم 1 يوليو وحتى يوم 1 أغسطس 2024.

الطرح بنظام الإيجار أو التمليك

وأكدت الهبئة أن الطرح بنظام الإيجار أو التمليك، من خلال عدد 8 وحدات في المنيا، هي قطاعات «غذائي – هندسي – كيماوي»، و10 وحدات في بني سويف في القطاع الغذائي.

مميزات الوحدات

وبينت التنمية الصناعية المميزات الممنوحة لراغبي الحصول على هذه الوحدات الصناعية، كالتالي:

– إمكانية حصول المستثمر على أكثر من وحدة دون حد أقصى.

– تمويل ميسر لكل من الآلات والمعدات عن طريق جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

– إمكانية التمويل البنكي للمشروع من خلال عدة بنوك بتسهيلات تصل إلى 100% من قيمة الوحدة.

– الوحدات جاهزة للتسليم الفوري والتشغيل.

– تيسيرات في استخراج التراخيص الصناعية الوحدة.

وأوضحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، طرح كراسات الشروط للبيع عن طريق كل من فرع الهيئة في المنيا – فرع الهيئة في بني سويف – فرع الهيئة في التجمع الخامس.

تكلفة توصيل الكهرباء للأراضي الصناعية

في سياق آخر، خاطبت هيئتا المجتمعات العمرانية والتنمية الصناعية، المطورين الصناعيين الأربعة الذين تم تخصيص 4.5 مليون متر أراض صناعية لهم في المدة الأخيرة، لإبلاغهم بتحملهم تكلفة توصيل الكهرباء للأراضي، وفق مصدر على صلة بالمفاوضات التي تمت، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، موضحا أن الهيئتين قررتا ذلك في مقابل خفض سعر المتر من 750 جنيها إلى 505 جنيهات.

ولفت المصدر، إلى أن قائمة المطورين الصناعيين الحاصلين على أراضي صناعية شملت السويدي للتطوير الصناعي وبولاريس باركس وسامكريت والعربية للتطوير الصناعي وCPC للتطوير الصناعي، مشيرا إلى أن المساحة الإجمالية للأرض وصلت إلى 9 ملايين متر مربع، واتفقت الهيئتان مع المطورين على استلام نصف المساحة في البداية وبعد مرحلة متقدمة من التطوير يتم تسليم الجزء الآخر.

وتابع المصدر أن شركة CPC لم تسدد الدفعة المقدمة الخاصة بالمساحة التي تم تخصيصها لها، لعدم ملائمتها لخطتها الاستثمارية، واقتصر التخصيص على الشركات الأربعة الأخرى، لافتا إلى أنه حتى الآن لم تتسلم الشركات الأراضي المخصصة لهم، فيما تشير التوقعات إلى أن تسليم الأراضي سيكون خلال الشهر المقبل.

وبحسب ما تم نقله مؤخرا، فإن الشركات الأربع ستتسلم الأراضي الجديدة على مرحلتين، بواقع 4.5 مليون متر مربع في كل مرحلة، منهما 1.3 مليون تر ستتسلمهما شركتا «السويدي للتنمية الصناعية” و«بولاريس» لكل منهما في المرحلة الأولى، فيما ستتسلم عربية نحو 1.2 مليون متر، و«سامكريت» نحو 800 ألف متر.

الاستثمار الصناعي

ونهاية يناير الماضي، أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية عن إطلاق المرحلة السادسة من الخريطة الإلكترونية للاستثمار الصناعى بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وتضم طرح فرص استثمارية جديدة على قطع أراضي صناعية كاملة المرافق في القطاعات الصناعية ذات الأولوية التي تستهدفها الهيئة لتشجيع الإستثمار الصناعي المحلى والأجنبى، في اطار دفع عجلة التنمية والتوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية لمجتمع الأعمال للتيسير على المستثمرين.

وقالت ناهد يوسف رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن هذا الطرح يشمل قطع أراضي مرفقة بإجمالي 456 قطعة جديدة على مساحة اجمالية تتخطى المليون م2 موزعة على 10 محافظات على مستوى الجمهورية بأنشطة صناعية متنوعة بمساحات تتراوح من 200 م2 إلى 10 آلاف متر مربع.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار