Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

التموين تستعد لاستيراد مليون طن قمح من صربيا

أكد وزير التموين علي المصيلحي أنه يجري الاتفاق مع الجانب الصربي على توريد ما يصل إلى مليون طن من القمح إلى مصر عبر ميناء كونستانتا إلى مينائي الإسكندرية ودمياط، فضلاً عن توريد احتياجات البلاد من الذرة.

جاء ذلك خلال لقاء المصيلحى بوريس تاديتش الرئيس الصربي الأسبق والوفد المرافق له لبحث توريد الاقماح إلى مصر من خلال ميناء كونستانتا إلى ميناء الإسكندرية أو دمياط.
وأكد المصيلحى  أن تلك الزيارات المتبادلة تأتى تكليلا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلى صربيا والتى كللت بالنجاح وعقد اتفاقيات كبيرة مع الجانب الصربى ، وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الجانب الصربى لتوريد القمح والذرة من صربيا وبلغاريا ورومانيا من خلال ميناء كونستانتا إلى مينائى الإسكندرية ودمياط وأشار إلى أنه بحث مع الجانب الصربى توريد ما يقرب منلمليون طن قمح من خلال الميناء إضافة التى توريد احتياجات مصر من الذرة لتلبيه احتياجات مربى الدواجن.
وأكد اللواء شريف عادل باسيلى العضو المنتدب الرئيس التنفيذى للشركة القابضه للصوامع أنه سيتم عقد عدد من الاجتماعات مع الجانب الصربى بمقر الشركة القابضة للصوامع لاستكمال المناقشات والمباحثات المشتركة بين الجانبين.
الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار