Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأحد.. إجازة مدفوعة للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوي

أعلن محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، أن يوم الأحد المقبل، الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1446، سيكون إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

يأتي ذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي ينص على أن يوم الأحد، الموافق 15 سبتمبر 2024، سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، بالإضافة إلى شركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد القرار الصادر عن وزارة العمل، أن الإجازة ستكون بأجر كامل للعاملين في القطاع الخاص الذين يخضعون لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأوضح القرار أنه في حال اقتضت ظروف العمل تشغيل العاملين في هذا اليوم، فإن العامل يستحق بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثلي أجره اليومي. وأشار إلى أن المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 تنص على حق العاملين بالقطاع الخاص في الحصول على إجازة بأجر كامل خلال أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

بهذه المناسبة، قدم محمد جبران وزير العمل، تهنئته لجميع عمال مصر والأمة العربية والإسلامية، متمنياً أن يعيد الله عز وجل هذه المناسبة بالخير والبركات.

كما وزعت الوزارة بيانًا صحفيًا يتضمن كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات، بتوقيع خالد أبو بكر، رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، لوضع أحكام القرار موضع التنفيذ ومتابعة تطبيقه في مواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

كما أكد البيان، ضرورة التزام أصحاب العمل بتطبيق قرار الإجازة وتوفير الأجر الكامل للعاملين في القطاع الخاص، بما يتماشى مع أحكام قانون العمل، لضمان حقوق العاملين في جميع المنشآت والشركات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار