Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

اعتماد زيادة رأس المال لشركة الوفاء لتأمينات الحياة بقيمة 500 مليون جنيه

اعتمدت الرقابة المالية زيادة رأس المال المرخص به لشركة الوفاء لتأمينات الحياة مصر بمبلغ 500 مليون جنيه.

 

وأصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً رقم 75 لسنة 2024 بشأن تعديل المادة رقم 6 من النظام الأساسي لشركة الوفاء لتأمينات الحياة – مصر.

 

ووفقاً للقرار المنشور في جريدة الوقائع المصرية، فإنه تحدد رأس المال المرخص به لشركة الوفاء لتأمينات الحياة مصر بمبلغ 500 مليون جنيه، وتحدد رأسمالها المصدر بمبلغ 150 مليون جنيه موزعاً على 3 ملايين سهم قيمة الواحد 50 جنيهاً.

 

وكانت شركة الوفاء لتأمينات الحياة – مصر، تخطط لزيادة قيمة محفظة الأقساط إلى 500 مليون جنيه خلال السنوات الثلاثة المقبلة.

 

وقال هشام أبو أيوب، العضو المنتدب للشركة في تصريحات سابقة، إن حصيلة الأقساط المحققة بالشركة بنهاية العام المالى الماضى 2022/2023 بلغت 160 مليون جنيه، ومن المستهدف الوصول بالحصيلة إلى 200 مليون جنيه بنهاية العام المالي.

 

ويذكر أن الوفاء لتأمينات الحياة – مصر بدأت نشاطها رسمياً بالسوق المصرية خلال فبراير 2021 برأسمال 150 مليون جنيه، وهي شركة مملوكة بالكامل وتابعة لشركة تأمين الوفاء – إحدى شركات مجموعة المدى بالمغرب – التي تستحوذ على حصة كبيرة من إجمالي سوق التأمين الإفريقي.

 

فى سياق متصل، أشار أبو أيوب، إلى أن الشركة تعتمد على آلية التأمين البنكى المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزى المصري، لترويج وتسويق منتجات الشركة من خلال شراكتها مع التجارى وفا بنك، الذى يتم تسويق منتجات الشركة عبر فروعه.

 

كما يجرى حاليا تسويق منتجات الشركة من خلال آلية التامين البنكى فى 33 فرعًا تابعة للبنك من إجمالى 64 فرعًا يمتلكها البنك بكافة المحافظات.

 

وأكد أبو أيوب، أهمية التأمين البنكى لنشاط تأمينات الحياة، وأهمية التعاون والشراكة مع بنك التجارى وفا، نظرًا لما يمثله من قناة تسويقية رئيسية فى الوصول إلى شريحة واسعة من العملاء لافتًا إلى اعتماد الشركة فى تعاملها بآلية التأمين البنكى على الحلول الرقمية المبتكرة لتحقيق السرعة فى حصول العميل على وثيقة التأمين وبدقة.

 

وألمح إلى ان الشركة بصدد إتمام عدد من الإتفاقيات مع شركات الوساطة والوسطاء الأفراد للترويج لمنتجات الشركة جنبا إلى جنب مع التوسع فى الترويج للمنتجات وفق آلية التامين البنكى.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار