Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ارتفاع أسعار النفط مدعوم بتراجع لمخزون الخام الأميركي

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، مدعومة بتراجع كبير لمخزونات الخام والوقود الأميركية، لكنها ظلت قريبة من أدنى مستوياتها في ستة أسابيع بسبب مخاوف من ضعف الطلب العالمي.

غير أن الأسعار أنهت ثلاث جلسات متتالية من الانخفاض بسبب تراجع مخزونات الخام والوقود الأميركية وتزايد المخاطر على صعيد الإمدادات جراء حرائق غابات في كندا.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 66 سنتاً بما يعادل 0.81% إلى 81.67 دولار للبرميل بحلول الساعة 1300 بتوقيت غرينتش. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في عقود سبتمبر  78 سنتاً أو 1.01% مسجلاً 77.74 دولار للبرميل.

وانخفضت الأسعار إلى أدنى مستوى في ستة أسابيع أمس الثلاثاء، وأغلق خام برنت عند أدنى مستوياته منذ التاسع من يونيو حزيران بسبب محادثات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس بموجب خطة أعلن عنها الرئيس الأميركي جو بايدن في مايو وبوساطة مصرية قطرية.

وعانت الأسعار أيضاً بسبب استمرار المخاوف من أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، إلى إضعاف الطلب العالمي على النفط وخسر خام غرب تكساس الوسيط 7% خلال الجلسات الثلاث السابقة، بينما خسر برنت حوالي 5%.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة انخفضت بأكثر من المتوقع في الأسبوع الماضي.

وقالت إن مخزونات الخام تراجعت 3.7 مليون برميل إلى 436.5 مليون في الأسبوع المنتهي في 19 يوليو/ تموز مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز لانخفاض بنحو 1.6 مليون وقالت الإدارة إن مخزونات الخام بمركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما هبطت 1.7 مليون برميل الأسبوع الماضي.

كما ساعدت حرائق الغابات في كندا على دعم الأسعار. وقال محللو آي.إن.جي إن الحرائق أجبرت بعض المنتجين على تقليص الإنتاج وتهدد كمية كبيرة من الإمدادات وهي المرة الأولى التي تنخفض فيها مخزونات الخام في الولايات المتحدة لمدة أربعة أسابيع على التوالي منذ سبتمبر /أيلول 2023.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار