Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إيه بي بي تتعاون مع حديد عز لتخفيض النفقات التشغيلية لصناعة الصلب

نظمت شركة إيه بي بي، اليوم الأحد، حلقة نقاشية بعنوان صناعة الصلب بين تخفيض النفقات التشغيلية وتحسين الكفاءة، بالتعاون مع حديد عز، ناقشت فيها طرق تحسين كفاءة استخدام الطاقة في القطاع الصناعي.

استعرضت الحلقة النقاشية أبرز التحديات التي تواجه الشركات والمصانع وتعرقل انتقالها للوصول إلى مستوى مثالي من الاستدامة، فضلًا عن تأثير أعباء زيادة التكلفة والنفقات حال لجوء الشركات والمصانع إلى اتباع الأساليب الحديثة لخفض استهلاك الطاقة.

وقد شهدت الحلقة النقاشية، حضور كلًا من المتحدثين المهندس محمد إسماعيل، مدير قسم خدمات متغيرات السرعة والمحركات الكهربائية –  إيه بي بي مصر وسط وشمال إفريقيا، والمهندس أيمن عبدالله، مدير أول الصيانة بمصانع الدرفلة – حديد عز.

وافتتح الحلقة النقاشية، المهندس محمد إسماعيل، موضحاً أن إيه بي بي تُخطط دائمًا لتقديم مزيد من الحلول والابتكارات في مجال الكهرباء سواء داخل مصر أو إفريقيا، لحل مشكلات إدارة أحمال الطاقة وانقطاعات الكهرباء وجودة التغذية الكهربائية، ورفع كفاءة الطاقة، وإنشاء مدن ذكيّة تستطيع توفير استهلاك الطاقة وتدعم التحول الرقمي المستهدف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أنه نظرًا لأن المحركات الكهربائية الصناعية مسئولة عن ٪45 من استهلاك الكهرباء في العالم، فإنه من المحتمل أن يؤدي تحسين كفاءتها إلى تقليل الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 40%، خاصة وأنه سيتضاعف عدد المحركات بحلول 2040.

وتطرق إسماعيل في حديثه إلى أبرز الحلول الرقمية التي تتبعها إيه بي بي في مشروعاتها المختلفة لتحسين كفاءة الطاقة، وأشار إلى أنه في عام 2016، أطلقت الشركة العالمية حل الاستشعار الذكي Smart sensor، الذي يربط المحركات الكهربائية ذات الجهد المنخفض بالإنترنت الصناعي، مما يسمح بمراقبتها باستمرار عبر هاتف ذكي أو تطبيق ويب.

وأكد أن العمل على البيانات لتحسين أداء المحرك يقلل من استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 10 بالمائة وتخفيض النفقات التشغيلية لصناعة الصلب مشيرًا إلى أن المحركات الكهربائية التي توفرها إيه بي بي تتوافق مع المعايير الدولية وتساعد على تقليص استخدام الطاقة وتقليل تكاليفها، ففي القطاع الصناعي، توفر المحركات الكهربائية الموفرة للطاقة أداءًا ثابتًا وتتطلب صيانة أقل للعمل بأفضل حال.

بدوره، قال المهندس أيمن: تلتزم شركة حديد عز بدعم كفاءة استهلاك الطاقة والبحث عن حلول لتحسينها، والتصدي لمشكلة الانبعاثات التي تمثل تحديًا عالميًا، لذا نتعاون مع شركة إيه بي بي العالمية في العديد المشروعات على مدار السنوات الماضية، وذلك من خلال تقديمها تقنيات تكنولوجية حديثة وتطبيق بعض الممارسات الأخرى المساهمة في تحسين كفاءة الطاقة، وقد لمسنا في مصانعنا نتائج إيجابية بشكل ملحوظ بشأن تحسين كفاءة الطاقةعن طريق استخدام مغيرات الحركة من ABB، على سبيل المثال في مصنعي درفلة الأسياخ 1 و 2 ومصنع درفلة الأسلاك بعز الدخيلة.

وأضاف أيمن: حرصنا على أن تكون جميع قوائم مغيرات السرعة من إيه بي بي خاصة في مصانع الدرفلة.

كما تولي حديد عز اهتمامًا كبيرًا ببرامج التدريب والتكنولوجيا للعاملين بالمصانع المختلفة، من خلال التعاون مع كبرى الشركات التكنولوجية العالمية و كبرى المؤسسات التعليمية ، وتحتوي تلك البرامج على أفضل الممارسات للمحافظة على معدلات الأداء وتحسينها وكفاءة استهلاك الطاقة وتحسين الجودة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار