Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أفينا للصناعات الكهربائية تستهدف تصدير نحو 20% من إنتاجها للأسواق العالمية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، اليوم؛ مصنع شركة بورسعيد للصناعات الكهربائية أفينا لإنتاج اللمبات والأدوات الكهربائية.

وأكد رئيس الوزراء اهتمام الدولة بملف الصناعة، والعمل من خلال مختلف أجهزتها المعنية على تطوير هذا القطاع المهم ودعمه واتاحة المزيد من المحفزات والتيسيرات، جذبا لمزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية، وبما يسهم فى توطين العديد من الصناعات، وتعميق المكون المحلي.

وجدد رئيس الوزراء الإشارة إلى حرص الدولة على الاستمرار فى اتخاذ مختلف ما يلزم من إجراءات وخطوات، من شأنها أن تسهم فى تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات، واتاحة الفرص بشكل أكبر أمام القطاع الخاص للقيام بدوره المحورى والمشاركة فى مختلف الأنشطة الاقتصادية، وصولا لتحقيق الأهداف المرجوة فى هذا الصدد، من نمو لمعدلات الإنتاج، وتوفير المزيد من فرص العمل الجديدة، إلى جانب نمو حجم الصادرات من مختلف المنتجات المصرية لمختلف دول العالم.

وخلال زيارته للمصنع اطلع رئيس الوزراء على المنتجات المتنوعة التى تنتجها الشركة من لمبات كهربائية موفرة، ومنتجات الليد، وغير ذلك من الأدوات الكهربائية.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من عبده شعبان، رئيس مجلس إدارة الشركة الذي أشار إلى أن الشركة بدأت نشاطها منذ عام 2019، وأنها مقامة على مساحة ١٥ الف م2، بتكلفة استثمارية تصل الى 280 مليون جنيه، ويعمل بها نحو 500 عامل تمثل الإناث نسبة 70 ٪ منهم، ومن المستهدف أن يصل عدد العمالة الى 1000 عامل بعد إضافة خطوط إنتاج جديدة.

ولفت رئيس مجلس إدارة الشركة إلى ان مصنع الشركة يتكون من 25 خطا للإنتاج، حيث يضم ٧٥ ماكينة متنوعة بينها ما يتعلق بأعمال الحقن والسحب والنفخ ومكابس الحديد وماكينات الطباعة، وينتج المصنع منتجات الليد بأنواعها من لمبات، وبانل، واللمبة التيوب، والكشافات، والاسبوت، وخراطيم الليد، ومنتجات الباور، والتى تشمل وشوش الكهرباء، والمفاتيح والبرايز والمشتركات والفيش الكهربائية والدوايات وقواطع الكهرباء وعلب الماجيك.

وأكد عبده شعبان أن الشركة تهدف لإنتاج الأدوات الكهربائية بأنواعها المختلفة لتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير وذلك بهدف تقليل فاتورة الاستيراد وتوفير العملة الصعبة.

وأوضح أن متوسط الإنتاج اليومي يصل الى ٣٨٥ ألف قطعة من مختلف المنتجات، بمتوسط إنتاج سنوى يصل الى 120 مليون قطعة، وتصدر الشركة منتجاتها الى عدد من الدول العربية والأفريقية والأوروبية، وتستهدف أن يصل حجم المُصدر من منتجاتها إلى 20٪ من حجم مبيعاتها..

ونوه رئيس مجلس إدارة شركة بورسعيد للصناعات الكهربائية أفينا إلى أن الشركة لم تكتف بإنتاج الأدوات الموفرة للطاقة فقط ولكنها اعتمدت على ماكينات ذات تكنولوجيا حديثة أيضا موفرة للطاقة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار