Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار الدواجن تتراجع بعد استيراد شحنات مجمدة

 تراجعت أسعار الدواجن بنسب كبيرة، بعد إعلان الحكومة فتح أبواب استيراد الدواجن المجمدة وبدء وصول الشحنات المستوردة، حيث انخفض سعر الكيلو من مستوى 96 جنيهاً إلى نحو 80 جنيهاً بنسبة تراجع تبلغ نحو 16.6% خلال 24 ساعة فقط.

وكان الرئيس السابق لشعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية في مصر، أحمد شيحة، حذر في نصريح لـ«العربية» من أن الارتفاعات المتتالية في أسعار جميع السلع في مصر، تعود بشكل مباشر إلى استمرار ظاهرة الاحتكار.
في سوق الدواجن، كانت الأسعار قد سجلت مستويات قياسية في نهاية الأسبوع الماضي، حيث بلغ سعر الكيلو مستوى 96 جنيهاً، لكن مع إعلان الحكومة عن استيراد كميات كبيرة من الدواجن المجمدة من أسواق البرازيل، فقد هوت الأسعار سريعا.

في تصريحات حديثة، كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، السفير نادر سعد، أن دور الحكومة يتمثل في أن تتدخل لحل أي أزمة من خلال أدواتها وفي التوقيت المناسب.

وأشار، إلى أنه كان هناك خياران للتعامل مع أزمة الدواجن، أولهما تزويد كميات الأعلاف المتاحة، واستيراد الذرة والفول الصويا، ولكن توقيت الأزمة فرض حلاً آخر، وهو استيراد الدواجن، لأن الدولة ترغب في حل سريع للأزمة قبل حلول شهر رمضان.

وأوضح، أن «الحكومة رأت أن الدواجن ستعود لسابق عهدها، ولكن ذلك سيستغرق وقتاً، خاصة وأن عدداً كبيراً من مزارع الدواجن خرجت من الخدمة خلال الفترة الماضية، ولكي تعود للإنتاج مرة أخرى بالسوق المحلي، ستحتاج إلى من 3 إلى 5 أشهر، لذلك كان لابد من اللجوء لاستيراد الدجاج لسد العجز في الدواجن».

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار