Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرباح سامسونج تنخفض 32% وتوقعات بركود سوق الإلكترونيات

أعلنت «سامسونج إلكترونيكس» عن أول انخفاض في أرباحها منذ عام 2019، وهو ما يؤكد عمق التراجع العالمي في سوق أجهزة الكمبيوتر وشرائح الذاكرة، بحسب الشرق بلومبيرج.

وقالت أكبر شركة في كوريا الجنوبية، الجمعة في بيان، إن الأرباح التشغيلية انخفضت بمقدار 32% إلى 10.8 ترليون وون «7.7 مليار دولار» للأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، وهو ما يقل عن تقدير المحللين بمتوسط قدره ​​12.1 تريليون وون. وخالفت المبيعات التقديرات كذلك ببلوغها 76 ترليون وون. سيتضمن التقرير الكامل لـ«سامسونج» في نهاية الشهر تفاصيل صافي الدخل وأداء الأقسام.

وحذّر مصنعو شرائح الذاكرة العالمية خلال الأسابيع الأخيرة من أن صناعتهم تعاني من صرامة متزايدة في السوق نتيجة لتراكم المخزونات وانخفاض طلبات مراكز البيانات وعملاء التكنولوجيا الاستهلاكية عقب ضعف الطلب على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بشكل فاق المتوقع. تقوم كل من شركتي مايكرون تكنولوجي وكيو إيكسيا هولدينغز و(Kioxia Holdings) بتقليص الإنتاج في محاولة لإعادة توازن العرض وتجنّب انهيار الأسعار.

قبل فترة وجيزة من إعلان نتائج سامسونج، خالفت الشركة الأميركية المتخصصة في تصنيع المعالجات وشرائح الرسومات، أدفانسد مايكرو ديفايسز، تقديرات أرقام مبيعاتها للربع الثالث والتي انخفضت عن مليار دولار مثّلت توقعاتها الخاصة. وقالت ليزا سو، الرئيس التنفيذي لشركة إيه إم دي: أدت ظروف الاقتصاد الكلي إلى خفض الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية عن المتوقع وتصحيح المخزونات بشكل كبير.

في نفس الوقت، تراجعت أسهم سامسونغ بنحو 2% في سيول، الجمعة، بعد الإعلان.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار