Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أرامكو وإنتل تعلنان إنشاء أول مركز لتطوير شبكة الوصول المفتوح للراديو بالسعودية

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، اليوم الأربعاء، تعاون شركة أرامكو السعودية الرقمية مع شركة إنتل العالمية لإنشاء أول مركز لتطوير شبكة الوصول المفتوح للراديو بالمملكة.

وقالت الوزارة على منصة إكس إن من شأن هذه الخطوة تعزيز الابتكار والتقدم التقني، بحسب «العربية»

جاء ذلك خلال اليوم الثالث من فعاليات مؤتمر ليب24 التقني بالرياض.

وأعلن مؤتمر ليب 24 LEAP التقني الدولي في السعودية، عن إطلاقات واستثمارات تقنية هي الأكبر من نوعها في المنطقة بـ 11.9 مليار دولار، لدعم قطاعات التقنيات الناشئة والعميقة والابتكار والحوسبة السحابية، وتنمية المهارات الرقمية، وتحفيز الاستثمار في الشركات التقنية الناشئة، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة كمركز للتقنية والابتكار، وكبيئة جاذبة للشركات التقنية الرائدة عالميًا، وبصفتها أكبر اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتفصيلاً للاستثمارات العالمية لأول أيام المؤتمر، إعلان شركة Amazon Web Services استثمار 5.3 مليارات دولار لإنشاء منطقة سحابية فائقة السعة في المملكة، فيما أعلنت شركة IBM عن استثمار بقيمة 250 مليون دولار لإنشاء أول مركز عالمي لتطوير البرمجيات في المملكة.

وأعلنت شركة ServiceNow عن استثمار 500 مليون دولار لإطلاق أول مركز بيانات لها في المنطقة انطلاقاً من المملكة، إضافة إلى تدريب المواهب الوطنية وتطوير مهاراتها.

وشهد المؤتمر، إعلان شركة Datavolt المختصة في تطوير وبناء مراكز البيانات الحديثة، عن خطتها استثمار 5 مليارات دولار لبناء مراكز بيانات مستدامة ومبتكرة في المملكة بقدرة تزيد عن 300 ميغاوات، كما أعلنت شركة DELL عزمها افتتاح مركز تصنيع وتوزيع وإيفاء الطلبات في السعودية، والذي يعد الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

كما أعلنت أرامكو، إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي توليدي بالعالم في القطاع الصناعي aramcoMETABRAIN، إضافة إلى إنشاء المختبر السعودي للابتكار SAIL كمركز وطني متكامل للابتكار ومعزز لمستقبل المملكة الرقمي.

وتنميةً لمهارات الكوادر الوطنية الرقمية، أعلنت شركة Uipath Academy عن إطلاق أول أكاديمية للأتمتة في المنطقة، لتدريب المواهب الوطنية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار