Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الملياردير ناصف ساويرس يبيع حصته في فيرتيغلوب إلى أدنوك الإماراتية.. فيديوجراف

أبرم الملياردير ناصف ساويرس صفقة جديدة في السوق الإماراتي خلال الأيام الماضية، من خلال شركته أو سي آي OCI التي يترأس مجلس إدارتها، حيث وقعت الشركة اتفاقية ملزمة تبيع بموجبها حصتها البالغة 50% من فيرتيغلوب إلى أدنوك الإماراتية بـ3.6 مليار دولار، لتتخارج بالكامل من حصتها في الشركة وتسييلها بالكامل.

جاء ذلك بعد أسبوع واحد من قرر الملياردير ناصف ساويرس نقل مكتب الاستثمار العائلي NNS إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي، لينضم أغنى رجل في مصر إلى موجة من المستثمرين الذين أسسوا عملياتهم في الإمارة، وفي الفيديوجراف لاآتي سوف نستعرض تفاصيل الصفقة.

 

وبعد إتمام الصفقة، سترتفع حصة أدنوك في فيرتيغلوب إلى 86.2% من 36.2%، على أن تظل الأسهم الحرة المتداولة في سوق أبوظبي للأوراق المالية عند 13.8%، ويمثل سعر شراء السهم البالغ 3.2 درهم إماراتي علاوة 8% على سعر إغلاق سهم فيرتيغلوب في 11 ديسمبر، وعلاوة بنسبة 25% على سعر الاكتتاب.

وتراجع سعر سهم OCI بما يصل إلى 10.4% في أمستردام، مسجلةً أكبر انخفاض منذ إبريل، لتصل خسائر السهم إلى أكثر من 35% هذا العام.

وفي بيان له، قال ناصف ساويرس، نائب رئيس مجلس إدارة فيرتيغلوب ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة OCI إنه بالتعاون مع مكتب الاستثمار الخاص التابع لي (إن إن إس جروب) فإننا سنستثمر في فيرتيغلوب، مما يدل على قناعة NNS العميقة وإيمانها المستمر بالقيمة المادية التي تنتظر فيرتيغلوب تحت إشراف أدنوك.

ويخطط الملياردير ناصف ساويرس لإعادة توطين مجموعة إن إن إس (NNS Group) في سوق أبوظبي الذي يُعتبر المركز المالي الدولي للإمارة، في حال موافقة الجهات التنظيمية. ومن هناك، تهدف المجموعة إلى شراء حصص كبيرة في عدد من الشركات، بشكل أساسي في أوروبا والشرق الأوسط وأميركا الشمالية، بحسب ما أوردته المجموعة مؤخرًا.

ويعد ناصف ساويرس أغنى رجل في مصر، حيث تبلغ ثروته الصافية حوالي 7.6 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، وهو ضمن قائمة أغنى ملاك أندية كرة القدم في العالم، والذي يمتلك نادي أستون فيلا، الموجود في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار