Bloom Gate -بوابة بلوم

منصات تستثمر 600 مليون جنيه في مشروع إيكليبس بالقاهرة الجديدة

أطلقت شركة منصات للتطوير العقاري، مشروع  «إيكليبس» بالقاهرة الجديدة، على مساحة 4360 مترا مربعا بإجمالي استثمارات تصل إلى 600 مليون جنيه.

وفي بيان، قال المهندس طارق بهاء، الرئيس التنفيذي للشركة، إن منصات قدمت خلال فترة لا تتجاوز 10 شهور مشروعين جديدين للسوق العقاري المصري؛ الأول هو برج بوديا الذي يقام بنشاط تجاري إداري طبي بالعاصمة الإدارية، وانتهت الشركة من بيع نحو 40% منه خلال 9 شهور، واليوم تطلق مشروع «إيكليبس»، بنشاط تجاري إداري طبي متكامل.

وتابع أن استثمارات الشركة خلال 2022 تبلغ نحو 900 مليون جنيه، وأن الشركة في طريقها للحصول على شهادتين عالميتين للمباني الإدارية والتجارية التي تتميز بالاستدامة والبيئة الصحية، الأولى هي شهادة Fitwel  ، والتي يتم منحها لأكثر المباني ذات المواصفات الصحية السليمة التي تعزز من رفاهية بيئة العمل للشركات، والثانية هي شهادة LEED وهي رمز معترف به عالميًا لتحقيق الاستدامة يتم منحها للمباني الإدارية والتجارية صديقة البيئة التي تحسن من كفاءة الأعمال وتقلل من انبعاث الكربون وتخلق أماكن أكثر صحة.

وأوضح بهاء أن سوق العقارات في مصر يشهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، لاسيما الوحدات التجارية والإدارية- بحسب الدراسات السوقية مؤخرًا- خاصة في ظل رغبة وتوجه المستثمرين وأصحاب الشركات في التوسع والتواجد في أكثر الأماكن الإستراتيجية ذات المستقبل الواعد في قطاعات الأعمال والتجارة، وهو ما يتميز به موقع المشروع الجديد.

من جانبه قال معتز شلبي رئيس القطاع التجاري بشركة منصات، إن المشروع يضم حوالى160 وحدة تتراوح مساحاتها بين 40 مترًا مربعًا إلى 120 مترًا مربعًا، مشيرا إلى أن منصات تتعاون في تنفيذ مشروع «ايكليبس» مع مجموعة «التزام» الإماراتية لإدارة الأصول.

الرابط المختصر