Bloom Gate -بوابة بلوم

بمقدم 35 ألف جنيه.. مواعيد حجز وحدات موظفي العاصمة الإدارية بالتمويل العقاري

يبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في 16 مارس الجاري، طرح كراسات شروط شقق موظفي العاصمة الإدارية على الموقع الإلكتروني للصندوق، وذلك لمن سبق تقدمهم على أن يتم سداد مقدم جدية الحجز بواقع 35 ألف جنيه للوحدة السكنية اعتباراً من التاريخ ذاته.

وقالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي للصندوق، إن ذلك سيستمر لمدة شهر حتى يوم 16 أبريل، على أن يتم مراجعة سبق الاستفادة وصحة المستندات المقدمة بعد إغلاق باب الحجز.

وبحسب تصريحاتها خلال اجتماعها بمجلس الوزراء، قالت عبد الحميد، إنه طبقا للشروط، سيتم تحويل ملفات العملاء المقبولين إلى جهات التمويل الممولة للدراسة الائتمانية واستكمال مقدم الحجز الي 15% من ثمن الوحدة السكنية في موعد غايته شهر من تاريخ إخطار البنك للموظف بالموافقة على التمويل.

وأشارت عبد الحميد إلى أن طرح تلك الوحدات وفقاً لشروط مبادرة البنك المركزي الصادرة في 13 يوليو 2021 بسعر عائد 3% تحسب على أساس متناقص لمدة تصل إلى 30 عاما أو مبادرة البنك المركزي الصادرة بتاريخ 19 ديسمبر 2019، والمعدلة بتاريخ 19 مارس 2020 بسعر عائد 8% تحسب على أساس متناقص لمدة تصل إلى 25 عاما، وفي حالة عدم انطباق الشروط يمكن السداد بنظام التقسيط المباشر لمدة 7 سنوات لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

الرابط المختصر