Bloom Gate -بوابة بلوم

أركان بالم تتعاقد مع تحالف بدر الدين للتشييد – CCC لتنفيذ مشروع 205 بالشيخ زايد

المشروع بتكلفة 1.5 مليار جنيه وبالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية

أعلنت مجموعة بدر الدين، عن تحالف «بدر الدين للتشييد»، إحدى شركاتها التابعة، مع شركة اتحاد المقاولين العالمية CCC، لإطلاق كياناً مشتركاً باسم «بدر الدين للتشييد – CCC»

ووفق بيان للشركة، تعاقدت شركة أركان بالم التابعة لشركات «بدر الدين» مع تحالف «بدر الدين للتشييد – CCC» على تنفيذ أولى مراحل مشروع 205 بغرب القاهرة، وهو المشروع الذى تقوم أركان بالم بتطويره بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وآلية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إحدى أهم الآليات التى تم إدخالها إلى السوق المحلية خلال السنوات الماضية، والتى تسهم فى تحقيق أعلى معدلات التنمية فى أسرع وقت، كما تتيح التنافس بين الشركات لإخراج منتجات مبتكرة، بما يضمن تحقيق المزيد من العوائد للأراضى.

خطوة لتقديم منتجات تتناسب مع حجم التنمية والتعمير الضخم

من جانبه قال المهندس تامر بدر الدين، العضو المنتدب لشركة أركان بالم، إن تعاون «بدر الدين للتشييد» مع شركة CCC، خطوة لتقديم منتجات مميزة تتناسب مع حجم التنمية والتعمير الضخم، والمشروعات الكبري التى نفذتها الدولة، معرباً عن سعادة شركات بدر الدين بذلك التحالف خاصة و أن «CCC» تمتلك خبرات كبري فى قطاع التشييد، و سابقة أعمال فى مشروعات ضخمة فى جميع أنحاء العالم.

كما أوضح أن تحالف «بدر الدين للتشييد – ccc» وفقا للتعاقد المبرم، سيتولى تنفيذ المرحلة الأولى من الشق السكنى بمشروع 205، بحجم أعمال بقيمة 1.5 مليار جنيه.

اقرأ أيضا  الإسكان تعلن فتح باب الحجز بمشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

تسليم المرحلة الأولى خلال عامين ونصف

وأشار إلى أن مدة تنفيذ المشروع 14 شهراً، وأن أركان بالم تعتزم بدء تسليم المرحلة الأولى خلال عامين ونصف، قبل الموعد المحدد للتسليم للعملاء بعام و3 أشهر، وفق التعاقدات المبرمة.

وأوضح أن شركة جينزلر الأمريكية، قامت بوضع المخطط الخاص بالمشروع، كما تم الاستعانة بكبار الاستشاريين المصريين، مثل رائف فهمي، ورامي الدهان، ودار الهندسة، لوضع تصميمات مختلف مكونات المشروع، بما يسهم فى المزيد من الابتكار والتميز.

التفاوض مع العلامات الكبرى لتولي إدارة التشغيل للمشروع

وتعاقدت «أركان بالم» مع «سافيلز العالمية» لتولي إدارة التشغيل للمشروع، وكذلك «إنتركونتينتال» لإدارة الشقق الفندقية، ويجرى التفاوض مع عديد من العلامات الكبرى، خاصة أن المشروع يشمل أكثر من فندق.

ويمتد مشروع 205 على 205 أفدنة بمدينة الشيخ زايد، وهو بمثابة أول داون تاون بغرب القاهرة، بواجهة جنوبية طولها كيلو متراً على محور 26 يوليو مباشرة، وواجهة شمالية بطول 1.2 كيلو متر على شارع البستان، الذي يضم أشهر العلامات، مثل أركان وأمريكانا بلازا.

200 ألف متر مساحة المنطقة السكنية بالمشروع

وقال المهندس أحمد بدر الدين، رئيس مجلس ادارة بدر الدين للتشييد، إن المرحلة الأولى التى سيبدأ تحالف  «بدر الدين للتشييد – ccc»  تنفيذها على مسطح أرض يبلغ 40 ألف متر، وتبلغ إجمالى المساحة المبنية شاملة الارتفاعات 70 ألف متر، وتضم كل عمارة دور أرضى و9 أداور متكررة .

اقرأ أيضا  خلال مائدة إنفستجيت.. مطورون يطالبون بتيسيرات لجذب الأجانب إلى مدن الجيل الرابع

وأشار إلى أن التحالف سيقوم بتنفيذ باقى أعمال المنطقة السكنية، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى.

وتبلغ إجمالى مساحة المنطقة السكنية بمشروع 205  200 ألف متر، وتبلغ مساحة المبانى 260 ألف متر، وتضم 26 عمارة تشتمل على وحدات تشطيب كامل، وتتمتع بخدمات فندقية.

وأضاف أن «بدر الدين للتشييد» تتبني خططاً توسعية، وسيتم التعاقد على مشروعات أخري، مشيراً إلى أنها تمتلك سابقة أعمال مميزة، وتحرص على اتباع أحدث الأساليب الإنشائية والاستعانة بالخبرات لتنفيذ علامات معمارية مميزة.

من جانبه قال المهندس محمد طارق، المدير الإقليمي لشمال أفريقيا بشركة CCC ، إنها تحرص على التعاون مع الشركات الجادة صاحبة الخبرات، مثل «بدر الدين»، وقامت بتنفيذ العديد من المشروعات التى تمثل قصص نجاح فى مجال العقارات السكنية والخدمية.

كما أوضح أن شركته حرصت على توقيع شراكة طويلة الآمد مع «بدر الدين للتشييد»، خاصة مع تلاقى رؤى وإستراتيجيات الطرفين، وحرصهما علي تقديم قيمة مضافة للسوق المصرية .

وأشار إلى أن «CCC» تعمل فى مصر منذ أكثر من 25 عاماً، ونفذت علامات لكبار مطوري القطاع والمؤسسات الحكومية والدولية، منها سيتى ستارز، وسيتى سنتر ألماظة، ومقر السفارة السعودية، وتطوير فندق سوفيتل الجزيرة، وفندق سانت ريجس. وجارى تنفيذ مشروعات كبري بالعلمين الجديدة .

الرابط المختصر