Bloom Gate -بوابة بلوم

مرسيدس تكشف عن سيارة كهربائية جديدة

كشفت شركة مرسيدس، عن أحدث طراز لها من سيارات AMG سيدان الكهربائية بالكامل، والتي يطلق عليها EQE.

ويشتهر قسم الأداء في AMG في مرسيدس بصناعة محركات البنزين المصنوعة يدوياً، لكن الأوقات تتغير والمحركات الكهربائية هي الشيء الجديد.

وتأتي السيارة بمحركين كهربائيين عاليي الأداء تم تصميمهما خصيصاً لـ AMG – محرك للعجلات الأمامية والآخر للعجلات الخلفية – يمكنهما إنتاج ما يصل إلى 677 حصاناً.

ونظراً لأن طراز AMG الكهربائي هذا لن يحتوي على صوت المحرك المميز والشهير لهذه العلامة التجارية، فسيتم إصدار أصوات دراماتيكية من مكبرات الصوت داخل السيارة وخارجها. وستختلف الأصوات الداخلية اعتماداً على وضع السيارة وطريقة قيادتها، وتتنوع من همهمة هادئة إلى صوت صاخب تغطيه أصوات نفاثة، وفقاً لما ذكرته “CNN”.

يأتي ذلك، فيما تحتدم المنافسة في سوق السيارات الكهربائية عالية الأداء، والتي يمكنها بسهولة الوصول إلى سرعات فائقة، تتجاوز السقف الذي حققته السيارات التي تعمل بالبنزين في السابق، حيث يمكن لسيارة تسلا طراز إس بلايد، الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة في غضون ثانيتين، كما قدمت شركة بورشه، سيارة تايكان تربو الكهربائية، فيما تنافس أودي أيضاً بسيارة RS e-Tron GT، وتظهر مرسيدس لأول مرة كأحدث سيارة عالية الأداء تعمل بالبطارية.

اقرأ أيضا  تسلا تقترب من توقيع اتفاق مبدئي على مصنع سيارات في إندونيسيا

كما كشفت مرسيدس عن نموذج AMG EQS الأكثر قوة، وهي سيارة أكبر قادرة على إنتاج ما يصل إلى 751 حصاناً.

عند تزويدها بحزمة Dynamic Plus اختيارية، يمكن لمحركات AMG EQE إنتاج ما يصل إلى 677 حصاناً لفترة وجيزة في وضع بدء السباق الذي يأخذ السيارة من صفر إلى 100 كم/الساعة في 3.2 ثانية تقريباً. بخلاف ذلك، يبلغ الحد الأقصى لقوة المحرك 617 حصاناً عند القيادة في الوضع الرياضي، وهذا أكثر من ضعف القدرة الحصانية للسيارة الكهربائية الأكثر شيوعاً من مرسيدس EQE 350.

وتتمتع سيارات Mercedes-AMG التي تعمل بالبنزين أيضاً بالدفع الرباعي، لكن نظام الدفع الرباعي ثنائي المحرك من EQE يسمح بتحكم أكثر دقة في الطاقة التي تذهب إلى العجلات الأمامية أو الخلفية، وفقاً لمرسيدس. وسيكون توزيع الطاقة أكثر تناسقاً في وضع القيادة العادية، ولكن في الأوضاع الرياضية، سيتم إرسال المزيد من القوة إلى العجلات الخلفية.

اقرأ أيضا  فولكس فاجن تخطط لتوسيع إنتاج الشاحنات الكهربائية الصغيرة

واستفادت مرسيدس أكثر من نظام فصل العجلات، في عمليات التوجيه، إذ يمكن للعجلات الخلفية للسيارة التحرك في الاتجاه المعاكس للعجلات الأمامية بسرعات منخفضة مما يسمح بدوران أكثر إحكاماً. كما تتمتع السيارة بنظام تعليق قابل للضبط تلقائياً يتيح القيادة بسلاسة، حيث تنخفض السيارة أكثر إلى الأرض في الوضع الرياضي أو عند القيادة بسرعات عالية جداً.

وتتميز السيارة بشاشة “Hyperscreen” من مرسيدس، والذي يغطي لوحة القيادة بالكامل في لوح زجاجي يجعل المنطقة بأكملها، تبدو وكأنها شاشة لمس عملاقة.

وقالت الشركة إن طراز مرسيدس AMG EQE ستطرح للبيع في أوائل العام المقبل. فيما لم يتم الإعلان عن سعر السيارة.

الرابط المختصر