Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

المؤشر الإسلامي يقترب من الانطلاق في البورصة المصرية.. ما التفاصيل؟

اقترب المؤشر الإسلامي في البورصة المصرية من الانطلاق ضمن تحركات مسؤولي سوق المال لإضافة مؤشرات جديدة للتداولات خلال الفترة المقبلة، وفي مقدمتها المؤشر الإسلامي، الذي يستهدف في الأساس جذب شريحة كبيرة من المتعاملين الراغبين في استثمار أموالهم في أوعية تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتخطط البورصة المصرية لإطلاق المؤشر الإسلامي خلال النصف الأول من العام المقبل، وفق ما نقلته بوابة اقتصاد الشرق مع بلومبرج، عن أحمد الشيخ، رئيس مجلس إدارة البورصة، وفي الفيديوجراف الآتي سوف نستعرض تفاصيل ذلك المؤشر.

المؤشر سيتضمن أسهم الشركات التي تتلاءم أنشطتها وأوضاعها المالية والمحاسبية مع أحكام الشريعة الإسلامية، وسيتم اختيارها من قبل لجنة الرقابة الشرعية في الهيئة العامة للرقابة المالية.

ويأتي إطلاق المؤشر الإسلامي في البورصة بالتزامن مع مساعيها نحو إدراج عقود آجلة على المؤشر الرئيسي “EGX30” بشكل مبدئي عند بدء العمل بسوق العقود الآجلة.

كما تعمل البورصة أيضا على إطلاق حملات ترويجية للاستثمار بالبورصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالمشاركة مع شركات السمسرة الراغبة في ذلك، من أجل تنشيط السوق وجذب شريحة جديدة من المستثمرين.

وشهدت التداولات حدوث قفزة في المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنحو 58% منذ بداية العام حتى جلسة الخميس الماضي، وزادت القيمة السوقية للأسهم بنحو 600 مليار جنيه خلال نفس الفترة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار