Bloom Gate -بوابة بلوم

مصرف أبوظبي الإسلامي يوافق على زيادة رأس المال إلى 4 مليارات جنيه

أعلن مصرف أبو ظبى الإسلامى، عن موافقة مجلس إدارة البنك على مقترح زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه، وذلك بزيادة قدرها 2 مليار جنيه موزعه على عدد 200 مليون سهم، وبقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات  للسهم الواحد، ومصاريف إصدار 25 قرشاً للسهم الواحد.

وأشار البنك فى إفصاح صادر عنه للبورصة المصرية اليوم الأحد، إلى أن الزيادة ستتم من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين كل بحسب الأسهم التي يملكها، وذلك في ضوء الدراسة بشأن مبررات وأوجه استخدام أموال الزيادة المعدة من البنك، مع تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

كما أقر مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي الموافقة على بيع مساهمته وشركاته البالغة 50,88% من إجمالي رأسمال شركة القاهرة الوطنية لتداول الأوراق المالية لأحد المستثمرين.

وأوضح البنك أن مجلس الإدارة انعقد اليوم  عـن طريـق تقنيـة الفيديو كونفرانس، وقرر أيضًا تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك في إجراء أي تعديلات تراها الهيئة العامة للرقابة المالية أو أية جهة إدارية أخرى، كما أنه مفوض أيضًا في دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد للنظر في الموافقة على زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه بعد موافقة الهيئة على نشر تقرير الإفصاح المشار إليه، وتفويض سيادته في تحديد زمان ومكان الانعقاد.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار