Bloom Gate -بوابة بلوم

كيان تتفاوض على 200 فدان ملحقة بأرضها في الساحل الشمالي

دينا حسين

دخلت شركة كيان للتنمية العقارية في مفاوضات للحصول على 200 فدان في الساحل الشمالي بالقرب من مدينة رأس الحكمة، وفق خالد الفقي العضو المنتدب للشركة، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» الصادرة عن بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن الأرض التي يجري التفاوض عليها ستكون بمثابة توسعات للقطعة التي تمتلكها الشركة في تلك المنطقة.

ومن المقرر أن تقترب المساحة الإجمالية للأرض المملوكة للشركة، وما يجري التفاوض عليه، إلى نحو 400 فدان، بحسب الفقي، على أن يتم الانتهاء من المفاوضات منتصف شهر مارس الجاري، مشيرا إلى أن الشركة ترى للتواجد العديد من الفرص الاستثمارية في منطقة الساحل الشمالي.

BloomGif

وشركة كيان هي مالك الأرض التي يقام عليها مشروع «دي باي» والذي تتولى تطويره شركة «تطوير مصر» ويقام على 200 فدان وسيضم نحو 1800 وحدة بخلاف، غرف فندقية بواقع 200 غرف، إلى جانب شقق فندقية وكبائن، وينقسم المشروع إلى 6 مراحل وسيتم تنفيذه خلال 6 سنوات.

وركزت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية على منطقة الساحل الشمالي، وبدأت منذ العام الماضي في تقنين أوضاع الشركات العاملة هناك، وإعادة التعاقد على أراضيها، ، وانتهت 100 شركة من استيفاء أوراق وتوقيع العقود لتقنين أوضاع ما يقارب 1000 فدان ضمن مخطط تطوير الساحل الشمالى الغربى، بحسب تصريحات سابقة للدكتور مصطفى منير المستشار الفنى لوزير الإسكان.

وأضاف أن عدد الشركات التى تقدمت لتقنين أوضاعها بلغ 280 شركة وانتهى موعد التقدم لتقنين الأوضاع بتاريخ 15 أغسطس 2021 وتقوم اللجنة المسئولة عن حصر وتقنين الأراضى بالتفاوض وإنهاء الإجراءات مع الشركات.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار