Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

سوليك تحصل على أول قرار وزاري من مشروعات الشراكة في صواري

حصلت شركة سوليك للاستثمار العقاري على أول قرار وزاري حمل رقم 347 لسنة 2023، والخاص باعتماد وتخطيط وتقسيم قطعة الأرض رقم 42 بمساحة 9.08 فدان الواقعة غرب أرض كارفور بمدخل مدينة الإسكندرية ضمن مشروع صواري لإقامة مشروع عمراني متكامل، وفق صدر في وزارة الإسكان في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضاف المصدر، أن الأرض التي صدر القرار الوزاري لها تأتي ضمن مشروعات الشراكة بالتجمع العمراني صواري بمدخل الإسكندرية، والتي تم توقيع عقودها فى 2021، بإجمالي 46 قطعة أرض بنظام الشراكة.

وحسب القرار الوزاري الصادر من قطاع التخطيط والمشروعات، يكون المشروع بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تلتزم الشركة بالبرنامج الزمني المتعمد للمشروع وتنفيذ كامل المكونات اللازمة لاكتماله وتسليم الحصة العينية للهيئة خلال 36 شهرا من تاريخ اعتماد الرسومات الهندسية النهائية الموضح بها الحصة العينية لكل طرف واستلام الموقع خاليا من الإشغالات والعوائق.

BloomGif

كما ألزمت الإسكان شركة سوليك بتنفيذ المشروع على المساحة الواردة والصادر بها القرار الوزاري وفقا للاشتراطات المرفقة والغرض المخصص للمشروع وبمراعاة البرنامج الزمني المعتمد من الهيئة وفى حالة ثبوت ما يخالف ذلك يلغي هذا القرار ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وتتعاون هيئة المجتمعات العمرانية مع الجهات المختصة لتنمية مساحة 250 فداناَ، عن طريق تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية، وتتضمن قطع الأراضي بنظام الشراكة مشروعات بأنشطةٍ (عمرانية متكاملة – إدارية – تجارية – ترفيهية ونوادٍ)، كما تجري حاليا أعمال مراجعة واعتماد تصميمات المشروعات المقدمة من المستثمرين لعدد 46 قطعة أرض، لإقامة مشروعات متعددة الاستخدامات.

وتسعي هيئة المجتمعات لتحقيق استثمارات تقدر بنحو 30 مليار جنيه، من مشروعات الشراكة بين هيئة المجتمعات والجهات المختصة وعدد من المستثمرين بالتجمع العمراني صواري.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار