Bloom Gate -بوابة بلوم

جمعية رجال الأعمال تتفق مع الأهلي صبور على إقامة مقر لها في مدينة مستقبل سيتي

بكر بهجت

اتفقت جمعية رجال الأعمال المصريين مع شركة الأهلي صبور على إقامة مقر للجمعية داخل مشروع «سيتي أوف أوديسيا» الذي تقيمه الأخيرة في مدينة مستقبل سيتي، وفق المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد بالجمعية، لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم»، مشيرا إلى أن الشركة رأت ضرورة وجودها في منطقة شرق القاهرة وهو ما دفعها إلى اتخاذ تلك الخطوة.

وأضاف أن منطقة شرق القاهرة باتت تتمتع بزخم عمراني كبير، في ظل وجود تجمعات عمرانية عملاقة مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وأيضا مدينة مستقبل سيتي، موضحا أنه سيتم الإعلان عن تلك الخطوة بصورة رسمية خلال الفترة المقبلة.

ويقام مشروع «ذا سيتي أوف أوديسيا» بالشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية، على مساحة 528 فدانًا، بتكلفة إنشائية تصل لنحو 30 مليار جنيه، كما تعمل شركة الأهلي صبور في مدينة مستقبل سيتي على مشروعات «ذا جرين سكوير» بالشراكة مع «دار المعالي» السعودية، و«آريا» بالشراكة مع شركة «منازل» الكويتية إلى جانب مشروعي «لافينير» و«Rare».

اقرأ أيضا  وزير السياحة يفتتح فندق تانوك بمنتجع أزهى السخنة باستثمارات 250 مليون جنيه

والأسبوع الماضي، أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين عن نتيجة انتخابات مجلس الإدارة للدورة الجديدة، والتي شملت وفق الترتيب الأبجدي كلا من المهندس أحمد صبور، والمهندس حسن الشافعي، والدكتور شريف الجبلي، والمهندس علي عيسى، والمهندس فتح الله فوزي، والمهندس مجد الدين المنزلاوي، والمهندس محمد أيمن كمال الدين قرة، وعادل اللمعي، والمهندس مهند طه خالد، والدكتور نادر رياض، والدكتورة نيفين عبد الخالق.

وأوضح فوزي أن الجمعية بصدد عقد لقاءا اليوم مع اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وذلك للتعرف على خطة الشركة فيما يتعلق بالطرح في البورصة، وأيضا استعراض مطالب المطورين العاملين بها ومقترحاتهم لجذب المزيد من الشركات خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا  ثبات أسعار الحديد والأسمنت في تعاملات اليوم بالأسواق

وفى أغسطس الماضي، أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن مخطط لطرح شركة العاصمة الإدارية الجديدة فى البورصة خلال عامين، وأوضح أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة تمتلك ١٠٠ مليار جنيه أموال سائلة فى البنوك، كما أن أصول الشركة تتراوح بين 3 و4 تريليونات جنيه، مشيرًا إلى أن الشركة تدار بفكر اقتصادى مختلف. وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من المشروع 40 ألف فدان، انتهت الشركة من بيع حوالى 20 الف فدان بحصيلة بيعية تتجاوز 200 مليار جنيه، والمخطط طرح أراض جديدة منتصف العام الجارى فى مناطق النهر الأخضر بمساحة 1500 فدان متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى حوالي 200 فدان تمثل امتدادا لمنطقة الأعمال المركزية التى تطورها الشركة الصينية وتضم البرج الأيقونى.

الرابط المختصر