Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تبدأ مراجعة ملفات المطورين لمنح التيسيرات وتستبعد الشركات المتقاعسة

بدأت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، في مراجعة ملفات الشركات العقارية المتقدمة للحصول على التيسيرات المُعلن عنها اغسطس الماضي، قبل انتهاء المدة الممنوحة بقرابة 15 يوما، بهدف الموافقة على الطلبات المستحقة للتسييرات فقط، وفق مصادر بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، في تصريحاتها لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة «بلوم».

وأضافت المصادر، أن هناك تكليفات بسرعة الانتهاء من مراجعة الملفات المقدمة من الشركات العاملة في العاصمة الإدارية والموافقة على الطلبات المستحقة للتسييرات فقط، مع الالتزام بكافة بنود التعاقد التي أعلنت عنها شركة العاصمة الإدارية عند توقيع العقود من الشركات.

 

إنجاز المشروعات في العاصمة الإدارية بالمواعيد المحددة

وأشارت إلى أنه سيتم استبعاد الشركات التي حصلت علي تيسيرات فى الفترات السابقة من شركة العاصمة الإدارية ولم تنته من تنفيذ مشروعاتها، على أن يتم التعامل معها بشكل صارم، مع التنبيه عليهم بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال بمشروعاتها فى التوقيت المحدد لها وفقا لبنود التعاقد تجنبا للسحب الأرض.

وتتضمن التسهيلات المقدمة للمطورين العقاريين من شركة العاصمة الإدارية ترحيل الأقساط المستحقة وخصم غرامات فوائد التأخير، والتي تصل في بعض المشروعات لـ 50%، بالإضافة لمد مدة تنفيذ المشروعات المختلفة.

 

مدة التيسيرات المقدمة من العاصمة الإدارية للمطورين

ومدت شركة العاصمة الإدارية فترة تقديم المطورين العقاريين لمرتين متتاليتين، بخلاف المدة الأصلية التى أعلن عنها منتصف شهر أغسطس الماضي، والتي كانت لمدة شهر واحد، ثم أعلنت شركة العاصمة منتصف شهر سبتمبر مد الفترة للشهر أخر، وبعد انتهاء الفترة والتي كان من المقرر لها الشهر الجاري، لتخرج شركة العاصمة الإدارية، تقرر مد فترة التقديم حتى منتصف الشهر المقبل.

تأتي تيسيرات المقدمة من شركة العاصمة الإدارية للمستثمرين العقاريين، نتيجة الظروف التي مر بها قطاع التشييد والبناء خلال الفترة الأخيرة بداية من انتشار وباء كورونا ومرورا بالأزمة الروسية الأوكرانية، والتي أدت إلى ارتفاع أسعار مواد البناء بشكل كبير، وهو ما أثر على بعض الشركات العاملة على أراضي العاصمة، بالإضافة لتوقف حركة الاستيراد لمدخلات البناء من بعض الدولة المجاورة وهو ما نتج عنه تأخير جزئي بالمشروعات.

ارتفع عدد الشركات الراغبة فى الحصول على التيسيرات الجديدة إلى 110 شركات وفقا لأخر حصر قامة به نشرة بلوم العقارية فى عدد سابق، وتحديدا مطلع أكتوبر الجاري، ومن المتوقع أن يرتفع العدد حتى انتهاء الفترة الممنوحة من شركة العاصمة الإدارية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار