Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الإسكان تلزم ملاك 100 فدان في الساحل الشمالي بعدم البيع قبل إزالة الإشغالات

ألزمت وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية ملاك 100 فدان في الساحل الشمالي الغربي بإزالة الإشغالات غير المقننة في الأرض، ومن ثم الحصول على موافقة الهيئة للبدء في البيع، وفق مصدر في الهيئة، مشيرا إلى أن الأرض مخصصة لنقابة المعلمين الفرعية بشمال البحيرة بكفر الدوار، لإقامة مشروع منشآت سياحية علي نسبة 100% من إجمالي عدد الوحدات.

وأصدرت الوزارة القرار الوزاري رقم 480 لسنة 2023، الخاص بتخطيط وتقسيم قطعة الأرض الكائنة قبلى الطريق الساحلي وتحديدا بمنطقة سيدي عبد الرحمن في الساحل الشمالي الغربي – مركز العلمين – محافظة مطروح.

وألزمت الهيئة النقابة بعدم عرض وحدات المشروع للحجز أو البيع أو الإعلان عن المشروع للرأى العام إلا بعد موافقة الهيئة ووفقا للقواعد والضوابط المتبعة في هذا الشأن، وبإزالة كافة المعوقات والإشغالات والمنشآت غير المقنن أوضاعها قبل البدء في استصدار تراخيص البناء، مع الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2184 لسنة 2022 الخاص بضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقاري وإعداد ملحق للعقد المبرم وفى حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء هذا القرار واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الشأن، ضمن تحركات تقنين الأوضاع في الساحل الشمالي الغربي التي تقوم بها الحكومة.

كما ألزمتها بالاشتراطات البنائية المعمول بها كحد أقصى وبشرط عدم تجاوز قيود الارتفاع المسموح بها من قبل وزارة الدفاع، فضلا عن تحمل النقابة أي مبالغ أو تعويضات نتيجة وجود حالات وضع يد أو أي إشغالات بالأرض محل التعاقد، وكذا الناتجة عن تسوية أى ملكيات أو عقود خاصة قد تظهر على قطعة الأرض محل التعاقد مستقبلا ودون أي مسئولية على الهيئة أو أجهزتها.

BloomGif

وحسب القرار الوزاري، تلتزم النقابة بتوصيل المرافق الرئيسية والداخلية للمشروع المقام على قطعة الأرض محل التعاقد على نفقتها الخاصة دون أدنى مسئولية على الهيئة.

انتهى جهاز تنمية الساحل الشمالي الغربي من توفيق أوضاع 140 كياناً، وجار استيفاء المستندات لنحو 112 كياناً، وبلغ عدد الكيانات الصادر لها عقود، 84 كياناً، والصادر لها قرارات وزارية، 49 كياناً، والصادر لها تراخيص بناء 32 كياناً.

ومؤخرا قرار جهاز القطاع الثالث بالساحل الشمالي الغربي، بوقف التعامل علي مساحة 135 فدانا، تابعة لإحدى شركات التطوير العقاري، نتيجة لعدم امتلاكها مستندات ملكية للأرض.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار