Bloom Gate -بوابة بلوم

ميناء بورسعيد السياحي يودع اليخت EL leon

استقبل ميناء بورسعيد السياحي التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أمس الأحد، اليخت El leon، والذي يبلغ طوله 54 مترًا وعرضه 9 أمتار وغاطس 2.3 مترًا، وذلك في إطار عودة النشاط السياحي بعد تداعيات جائحة كورونا العالمية.

وقال بيان للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن اليخت يعد واحداً من أكبر وأشهر اليخوت في العالم، وتم تنفيذه بواسطة شركة Mangusta Overmarine، وهو من التحف الفنية حيث حاز على العديد من الجوائز العالمية منذ أن انتهى العمل به.

تم بناؤه في عام 2018 بهيكل وبنية علوية من الألومنيوم، مدعومة بـ 4 محركات مما يمنحه سرعة إبحار قصوى، بينما تم تصميمه الداخلي على يد المصمم الإيطالي ألبرتو مانشيني لاستيعاب ما يصل إلى 12ضيف في 5 أجنحة ضيافة فاخرة.

وتابع البيان: يعد هذا النشاط للميناء دليلاً على عودة سياحة اليخوت بالمنطقة وجاهزية موانئ المنطقة الاقتصادية لاستقبال هذا النوع من اليخوت، فضلاً عن اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لكافة الأنشطة الاقتصادية بشكل عام والأنشطة السياحية بشكل خاص في ظل الأحداث التي تشهدها منطقة شرق المتوسط والتي تدلل على ثقة المسارات السياحية في موانئ المنطقة ومعدلات الأمان بها.

وقد غادر اليخت El leon الميناء في نفس اليوم قادماً من الغردقة ليستكمل رحلته إلى اليونان وعلى متنه 12 سائح و9 طاقم بحارة.

الرابط المختصر