Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جهاز تنمية المشروعات يوقع اتفاقية جديدة بقيمة 100 مليون جنيه

وقع باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، اتفاقية تعاون جديدة بقيمة 100 مليون جنيه، مع المهندس حازم مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية في شركة أمان القابضة.

وسيتم إتاحة هذه التمويلات من خلال فروع شركة أمان المنتشرة في المحافظات لدعم المواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة، خاصة الشباب ورواد الأعمال.

وأكد الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، حرص الجهاز على تعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الكبرى والقطاع الخاص لتوسيع نطاق إتاحة التمويلات للمواطنين، خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا، حيث تهدف الاتفاقية إلى دعم رواد الأعمال وتوفير فرص عمل، مما يساهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

تشمل الاتفاقية عقدين: الأول بقيمة 70 مليون جنيه من مشروع البنك الدولي الخاص بتحفيز ريادة الأعمال لخلق فرص العمل، والثاني بقيمة 30 مليون جنيه من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وتركز الاتفاقية على دعم الشباب والمرأة، مع تقديم حزمة من الخدمات المتميزة مثل التأسيس، التراخيص، والتسويق، بالإضافة إلى شهادات التصنيف والمزايا.

من جهته، أعرب المهندس حازم مغازي عن فخره بتجديد التعاون مع جهاز تنمية المشروعات، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تعزز من جهود الشركة لتوسيع نطاق خدماتها التمويلية، بما يدعم مشروعات صغيرة ومتوسطة، ويحقق رؤية الشركة في بناء مجتمع مالي شامل ومستدام في جميع أنحاء الجمهورية.

وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، هو هيئة حكومية تهدف إلى دعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، وهذا الجهاز يلعب دورًا مهمًا في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال تقديم مجموعة من الخدمات والتسهيلات للأفراد والشركات التي تنتمي إلى هذا القطاع.

بعض المهام الرئيسية للجهاز:

  1. تقديم التمويل: يساعد الجهاز في توفير التمويل اللازم لتأسيس وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال قروض ميسرة أو منح.
  2. استشارات وتدريب: يقدم الجهاز خدمات استشارية وتدريبية لمساعدة رواد الأعمال على تحسين مهاراتهم وإدارة مشاريعهم بكفاءة.
  3. تسهيل الإجراءات: يعمل على تسهيل الإجراءات الإدارية والتراخيص اللازمة لتأسيس المشروعات وتشغيلها.
  4. دعم التسويق والتوسع: يساعد في تسويق منتجات المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير قنوات للتوسع والنمو.
  5. دعم الابتكار: يشجع على الابتكار والإبداع في المشروعات الجديدة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار