Bloom Gate -بوابة بلوم

تعاون بين شركة الإنشاءات الوطنية وخدمات البترول البحرية لإقامة مشاريع الهندسة والمشتريات

وقعت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية، التابعة لشركة الجرافات البحرية الوطنية «المجموعة»، مذكرة تفاهم مع شركة خدمات البترول البحرية، وذلك بهدف تعزيز أطر التعاون لاستكشاف فرص إقامة مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات ضمن قطاع النفط والغاز في مصر والمنطقة.

تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «إيجبس»، من قبل المهندس أحمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية؛ والمهندس أشرف إمام، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات البترول البحرية؛ وذلك بحضور عدد من كبار مسؤولي الشركتين، وستدعم مذكرة التفاهم الشركتين في تنفيذ خطط نموهما الطموحة.

أكد المهندس ياسر زغلول، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الجرافات البحرية الوطنية: «نفخر بتوقيع هذه الاتفاقية مع شركة خدمات البترول البحرية خلال معرض إيجبس، وسنواصل في المرحلة المقبلة تنفيذ خططنا التوسعية، واستكشاف فرص ومناطق جغرافية جديدة بما يضمن إنشاء بنية تحتية قوية ترتكز على الخبرات والمعارف على امتداد سلسلة القيمة لقطاع الطاقة، حيث تصل قيمة مشروعات مجموعة NMDC  في مصر 14 مليار جنيه، ويساهم هذا الاتفاق بتعزيز حضورنا في مصر بنسبة أكبر.

اقرأ أيضا  وزير المالية: نأمل أن تتحول الودائع الخليجية إلى استثمارات مباشرة في مصر

ومن جانبه، قال المهندس أحمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية: إننا نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تنفيذ أفضل مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات مدفوعةً بالابتكار والكفاءة التشغيلية، ونتطلع إلى استكشاف فرص الاستثمار المتاحة في مصر والخارج.

وصرح المهندس أشرف إمام، الرئيس التنفيذي لشركة خدمات البترول البحرية خلال توقيع مذكرة التفاهم على هامش معرض إيجيبس أنه هذه الشراكة تزيد من استمرار النجاحات للشركة في مجال أعمال الإنشاءات البحرية وأكد على تفاؤله بمستقبل مشاريع الهندسة والمشتريات والإنشاءات ضمن قطاع النفط والغاز في مصر في ظل دعم القيادة والدولة المصرية.

اقرأ أيضا  أي صاغة: 159 جنيها ارتفاعا في أسعار الذهب خلال أسبوع

ويسعى الطرفان من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بينهما إلى استكشاف الفرص الكامنة في قطاع الطاقة الذي يتمتع بإمكانات هائلة في مصر والمناطق الأخرى.

وترتكز المذكرة على استثمار نقاط القوة لدى الشركتين، حيث تجمع الإمكانات والخبرات المحلية الواسعة لشركة خدمات البترول البحرية في مجالات النقل والتركيب مع الخبرة العالمية لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية في مقاولات الهندسة والمشتريات والإنشاءات للمشاريع البحرية الضخمة ولا سيما الرفع الثقيل ومد الأنابيب والكابلات وخطوط الإمداد الرئيسية، بالإضافة مع إمكاناتها التصنيعية واسعة النطاق.

الرابط المختصر