Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إي فاينانس تستحوذ على حصة بشركتي الأهلي ممكن وإيزي كاش

استحوذت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، على حصة من أسهم شركتي “الأهلي ممكن” بنسبة 25% و “إيزي كاش” للمدفوعات الرقمية بنسبة 13%.

تمويل النمو المستقبلي

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمجموعة، في بيان اليوم الأربعاء، إن خطوة الاستحواذ تأتي في سياق الاستراتيجية الاستثمارية للمجموعة والتي ترتكز على تحقيق أكبر عوائد لمساهمينها تمويل النمو المستقبلي من خلال الاستثماري في شركات تقد قيمة مضافة.

قفزة في أداء الشركتين

 

وأضاف أن الشريك الاستراتيجي الأكبر في شركتي الأهلي ممكن وإيزي كاش هو البنك الأهلي المصري الأمر الذي يعطي أهمية بالغة للصفقة حيث سيشكل التحالف مع إي فاينانيس فرصة كبيرة لتحقيق قفزة في أداء الشركتين وزيادة حصتهما السوقية في سوق المدفوعات الرقمية.

صافي الربح

يشار إلى أن إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، حققت صافي ربح بلغ 472.26 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 285.47 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2023، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

إيرادات الشركة

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 1.14 مليار جنيه، مقابل إيرادات وصلت إلى 767.96 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وكانت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، ارتفع صافي أرباحها في العام الماضي 56 % ليصل إلى 1.26 مليار جنيه مقابل 809.73 مليون جنيه في العام السابق عليه.

وقالت في بيان للبورصة المصرية تضمن قوائمها المالية إن الإيرادات خلال 2023 بلغت 3.89 مليار جنيه مقابل 2.64 مليار في 2022 بارتفاع سنوي بلغ 47.4 %.

وفي بيان منفصل، أوضحت إي فاينانس للاستثمارات، أن مجلس الإدارة اقترح توزيع أرباح نقدية بواقع 0.19 جنيه للسهم بالإضافة إلى ما تم توزيعه بالفعل عن النصف الأول من العام الماضي والبالغ 0.177 جنيه للسهم، على أن يتم عرض الاقتراح على الجمعية العامة العادية لاعتماده، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار