Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إي فاينانس تتعاون مع سوفتوير جروب لتعزيز خدمات الشمول المالي

وقّعت مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، اتفاقية تعاون مع شركة سوفتوير جروب لتشجيع الاعتماد على التقنيات الرقمية بما فيها خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي.

الاتفاقية التي وقعت خلال مشاركتها في فعاليات النسخة الـ27 من معرض Cairo ICT’23، تأتي ضمن خطة إي فاينانس لإتاحة التقنيات الرقمية للبنوك والمنشآت المالية في مصر، عبر تقديم باقة متنوعة من الحلول والخدمات بما في ذلك خدمات الوكالة المصرفية.

كما توظّف تلك الشراكة إمكانات «سوفتوير» في قطاع خدمات الوكالة المصرفية، والتي تهدف إلى المساهمة في استراتيجية البنك المركزي المصري للشمول المالي والتنمية الاقتصادية الوطنية في إطار رؤية 2030.

وتشتمل الاتفاقية على إمكانية تطوير منصة رقمية عليها مجموعة من الحلول المختلفة وجعلها متاحة للاستخدام من قبل البنوك والمؤسسات المالية بطريقة آمنة، حيث تكون تلك المنصات متوافقة مع التعليمات الرقابية المصرفية التي ينشرها البنك المركزي المصري وهيئة الرقابة المالية.

ويسمح بذلك لمجموعة إي فاينانس أن تقدم الخدمات المصرفية نيابة عن البنوك والمؤسسات المالية BaaS.

وتقوم شركة سوفتوير جروب بتوفير التكنولوجيا والخبرات اللازمة لبناء الحلول التكنولوجية للقطاع المالي، ومنصة ديجي وايف هي المنصة الرئيسية للشركة.

وإلي جانب الحلول الجاهزة لدى الشركة ستتيح العديد من الخدمات مثل الوكالة البنكية، والتطبيق البنكي على المحمول، وخدمات الاقتراض، والمحفظة الإلكترونية، وخدمات التخصيم والعديد من الخدمات المالية الأخرى.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن السوق المصري يتطور بسرعة، كما نعمل على تمكين المؤسسات المالية وغير المالية للاستفادة من هذا التغيير السريع من خلال توفير باقة متنوعة من أنشطة الخدمات المالية الرقمية.

وأضاف أن الاستثمارات والبنية التحتية العملاقة التي أسستها مجموعة إي فاينانس تستطيع تقديم المزيد من الحلول التكنولوجية للسوق المصري، بهدف تسريع التحول الرقمي للاقتصاد.

ومن جهته أكد كالين راديف المدير التنفيزي لشركة سوفتوير جروب أن التعاون مع مجموعة إي فاينانس يستهدف تعزيز الشمول المالي في مصر ودعم رؤية 2030.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار