Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

أسعار الذهب في مصر تبدأ تعاملات اليوم الأربعاء على استقرار

بدأت أسعار الذهب في مصر تعاملات اليوم الأربعاء على استقرار عند نفس مستويات أمس، وسط توقعات بتحرك صعودي مع زيادة الإقبال على المعدن الأصفر باعتباره أحد الملاذات الآمنة التي يلجأ إليها المواطنين للتحوط من تقلبات العملة.

وبحسب بيانات شعبة الذهب، فإن أسعار الذهب في مصر عند نفس مستويات أمس، وسجل سعر جرام الذهب عيار 24 ما قيمته 3211 جنيها، وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 2810 جنيهات.

أما جرام الذهب عيار 18 فسجل سعره اليوم 2400 جنيها، ووصل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 1867 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب 22480 جنيها.

وترتبط أسعار الذهب في مصر ارتباطا وثيقا بوضع الجنيه أمام الدولار، وخلال الآونة الأخيرة، بات ملف سعر الجنيه المصري أمام الدولار هو الأبرز على الساحة، سوء على الصعيد الاستثماري لأهمية ذلك على خطط الشركات، وفي الشارع المصري لتأثيره على معيشة المواطنين.

وخلال الأيام الماضية ظهرت آمالا جديدة بشأن قدرة الجنيه المصري على الصمود أمام الدولار خلال الفترة المقبلة، من خلال ما تم الإعلان عنه الأسبوع المنصرم، من اتفاقيات تمويلية جديدة، وتجديد وديعة الكويت، وجذب استثمارات قطرية، بالإضافة إلى بدء تحركات من قبل الاتحاد الأوروبي وهو ما يأتي وسط صعود في سعر صرف الدولار أمام الجنيه في السوق الموازية.

وخلال الأسبوع الماضي، شهد سعر الدولار في مصر، تطورات جديدة، حيث وصلت المضاربات على الدولار في السوق المصري إلى مستويات غير مسبوقة، إذ ارتضي البعض شراء العملة الأميركية بسعر 58 جنيها في بعض الأحيان، ولكن عبر سوق الأسهم المصرية، وفق موقع العربية بيزنس.

وأشار التقرير، إلى الفجوة الكبيرة بين سعري سهم البنك التجاري الدولي في البورصة المصرية وشهادات الإيداع الدولية المقيدة في بورصة لندن، والتي تسعر الدولار عند 58 جنيها.

وشهادات الإيداع الدولية، هي عملية إعادة تغليف للأسهم المصدرة عن الشركات في سوقها الأم، ويتم تداولها في سوق آخر بعملة مختلفة، وتحفظ لدى شركات حفظ عالمية، ويكون الغرض منها هو تيسير الاستثمار في الأسهم المحلية عبر طرحها للمستثمرين الأجانب في سوقهم.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار