Bloom Gate -بوابة بلوم

أرباح سيدي كرير للبتروكيماويات تقفز 143.8% إلى 1.8 مليار جنيه في 9 أشهر

أظهرت القوائم المالية غير المدققة لشركة سيدي كرير للبتروكيماويات سيدبك ارتفاع الأرباح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 143.8% لتتجاوز 1.8 مليار جنيه مقارنة مع نحو 744 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وصعدت مبيعات الشركة خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي بنسبة 67.7% لتتخطى 9.73 مليار جنيه مقارنة مع نحو 5.8 مليار جنيه للفترة ذاتها من العام السابق.

كما سجل النصيب الأساسي للسهم في الأرباح 1.91 جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام مقابل 97 قرشًا للفترة المقارنة من العام الماضي.

ووافق مجلس إدارة الشركة على مسودة اتفاقية المساهمين لشركة ايثيدكو المزمع توقيها مع شركة ألفا اوركس ليميتد الإماراتية، والتي ستستحوذ على 30% من أسهم شركة ايثيدكو بعد الحصول على الموافقات القانونية اللازمة.

يشار إلى أن سيدي كرير للبتروكيماويات سجلت صافي ربح بلغ 1.2 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 468 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

BloomGif

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 6.56 مليار جنيه، مقابل 3.87 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي

وكان قد عرض مجلس إدارة شركة سيدى كرير للبتروكيماويات – سيدبك، أمس الأحد، اتفاقية المساهمين بشركة ايثيدكو مع شركة أبوظبي القابضة بشأن استحواذ الأخيرة على حصة 30% من أسهم شركة ايثيدكو.

أوضحت الشركة في بيان لإدارة البورصة، أن الاجتماع سينافش الموافقة على توقيع الاتفاقية وتفويض رئيس مجلس الإدارة في التوقيع عليها.

كانت سيدي كرير للبتروكيماويات، قررت إرجاء صفقة الاستحواذ على شركة إيثيدكو، لحين انتهاء الإجراءات الخاصة بدراسة أحد المستثمرين الاستراتيجيين الاستحواذ على حصة في رأس مال إيثيدكو من خلال التخارج الجزئي لبعض مساهمي الشركة.

 

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار