Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

7000 شركة مقاولات تنضم لاتحاد التشييد والبناء خلال عام

دينا حسين

تقدمت 7000 شركة للانضمام إلى الاتحاد المصرى لمقاولي التشييد والبناء خلال عام، وذلك في ظل الطفرة العمرانية الكبيرة التي تشهدها مصر، وفق هشام يسرى الأمين العام للاتحاد، في تصريحاته لنشرة «بلوم العقارية» التي تصدرها بوابة بلوم، مشيرا إلى أن عدد الشركات التي تم تسجيلها في الاتحاد حتى الآن وصل إلى نحو ٣٠ ألف شركة.

وأضاف يسري أن هناك العددي من الشركات التي دخلت في فئات جديدة بناءا على قدراتها المالية وحجم الأعمال الذي تتولى تنفيذه، وهو ما يبرهن على النمو الكبير في سوق الإنشاءات بمصر، خاصة مع وجود العديد من المشروعات القومية، وأيضا مشروعات القطاع الخاص، موضحا أن عملية تسجيل الشركات في الاتحاد، إلى جانب إنهاء الإجراءات الخاصة بالمقاولين تتجه نحو الرقمنة بالكامل.

وتابع أن الاتحاد أسند مهمة رقمنة إجراءات الاتحاد إلى شركة فودافون، والتي من المقرر أن تقوم بتسليم المشروع بالكامل خلال عام، من خلال ميكنة شاملة للتعامل مع الشركات والأفراد.

وأوضح يسري، أن الاتحاد ساهم في تطوير منظومة العمل الداخلية بالتعاون أغلب الجهات الحكومية بالربط الإلكتروني؛ تيسيرًا واختصارًا لوقت أعضاء الاتحاد،  كما تم عمل ربط إلكتروني مع التأمينات وكذلك نقابة المهندسين وجارى التنسيق مع الضرائب حتى يمكن مراجعة أعداد العمالة وكارنيهات المهندسين والإقرارات الضريبية مباشرة في الاتحاد مما يوفر الوقت والجهد، وهذا الربط يعنى عدم مطالبة المقاول بإحضار مستندات، مما يوفر الوقت والجهد على شركات المقاولات .

وأكد أن الاتحاد وقع بروتوكول مع نقابة المهندسين لاستخراج الشهادات السلبية للمهندسين إلكترونيا دون الحضور للاتحاد، وهو ما تم العمل به فعليا.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار