أعلن البنك المركزي المصري، على موقعه الإلكتروني، بالنيابة عن وزارة المالية اليوم الاثنين، بيع أول صكوك سيادية بالعملة المحلية للعائد الثابت بقيمة 3 مليارات جنيه لأجل 3 سنوات.
تتجه الحكومة المصرية إلى استخدام الأراضي المملوكة للدولة كغطاء لإصدارات جديدة من الصكوك السيادية، في خطوة تستهدف خفض أعباء الدين العام وتنويع أدوات التمويل، وسط التزام تام بأحكام الشريعة الإسلامية.