Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

مصر تتعاون مع فورتيسكيو العالمية لرفع نسبة الطاقة المتجددة إلى 42%

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، وفد شركة فورتيسكيو العالمية، لوضع تصور متكامل لتنفيذ أحد أكبر مشروعاتها في مجال الهيدروجين الأخضر في مصر.

في مستهل اللقاء، أكد رئيس الوزراء، اهتمام الدولة المصرية بجذب المزيد من الاستثمارات في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، بهدف تحقيق المستهدفات الوطنية في هذا المجال.

وأشار رئيس الوزراء، إلى الحوافز والتيسيرات التي تقدمها الدولة لتشجيع الشركات على التوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، وضخ المزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي.

كما أكد رئيس الوزراء متابعته المستمرة لتنفيذ المشروعات التي تم توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بشأنها مع عدد من الشركات الكبرى، خاصة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وأعرب عن تطلعه لاستمرار المشاورات مع شركة فورتيسكيو لوضع تصور متكامل لتنفيذ مشروعها في مصر، من خلال توفير المتطلبات اللازمة، بما في ذلك اختيار الموقع المناسب لتنفيذ المشروع.

وأشار المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء، إلى حرص الدولة المصرية على تعزيز الاستفادة من الإمكانات المتاحة لزيادة حجم الطاقة المنتجة من المصادر الجديدة والمتجددة. وأوضح أن الدولة تستهدف رفع نسبة الطاقة المتجددة إلى 42% من مزيج الطاقة بحلول عام 2030.

شراكة بين مصر وفورتيسكيو لتطوير أكبر مشروع للهيدروجين الأخضر

وقدم الدكتور معتز قنديل، الرئيس الإقليمي لشركة فورتيسكيو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عرضًا حول نشاط شركة فورتيسكيو العالمية المتخصصة في مجالات التعدين والطاقة الخضراء والتكنولوجيا، وأشار إلى أن الشركة تعد رابع أكبر منتج لخام الحديد عالميًا، إلى جانب نشاطها الكبير في مجال الطاقة الخضراء ومكافحة الانبعاثات الكربونية، وكذلك تطوير التكنولوجيا وإنشاء مراكز الابتكار التقني والتصنيعي.

وأوضح قنديل، أن الشركة وقّعت اتفاقية شراكة مع الحكومة المصرية لتطوير أحد أكبر المشروعات في مجال الهيدروجين الأخضر، باستخدام طاقة الرياح والطاقة الشمسية، مشيرًا إلى تنفيذ دراسات فنية متعلقة بهذا المشروع.

كما استعرض المشاريع التي تنفذها الشركة في منطقة الشرق الأوسط في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، مؤكدًا خبرات الشركة الواسعة في هذا المجال وتطلعها لتعزيز التعاون مع وزارة الكهرباء لتنفيذ المشروع المشترك.

حضر اللقاء، المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور معتز قنديل، الرئيس الإقليمي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والمهندس محمد شكري، المدير الإقليمي للشركة، والمهندس فينس بيل، مدير الدراسات الإقليمي، وعمرو الديب، رئيس قطاع الأعمال والشراكة.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار