Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

عاجل.. وكالة ستاندر آند بورز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني من A+ إلى A

أعلنت وكالة ستاندر آند بورز للتصنيف الائتماني عن تخفيض تصنيف إسرائيل الائتماني من A+ إلى A مع نظرة مستقبلية سلبية على المدى الطويل، مشيرة إلى وجود مخاطر أمنية تواجهها ما سيؤثر على قدرتها الائتمانية.

وهذه هي المرة الثالثة التي تخفض فيها وكالات التصنيف الائتماني تصنيف إسرائيل، منها مرتان لوكالة موديز تصنيف إسرائيل، بعد أن كانت الأولى على الإطلاق التي تخفض تصنيف إسرائيل A2 في فبراير، منذ أن بدأت وكالات التصنيف الدولية في تصنيف إسرائيل في عام 1998.

وقالت الوكالة: نتوقع تاخر التعافي الاقتصادي في إسرائيل وتوقعاتنا للنمو الحقيقي انخفضت إلى 0% في 2024، مضيفة: نتوقع أيضا زيادة مستمرة في النفقات المتعلقة بالدفاع جراء تصاعد حدة القتال.

ونهاية الشهر الماضي، خفضت وكالة التصنيف الائتماني الدولية “موديز” تصنيف إسرائيل للمرة الثانية هذا العام، وبطريقة غير عادية بشكل خاص، بمقدار درجتين، من A2 إلى Baa1، بسبب الحرب التي تشنها على غزة ولبنان.

وأرفقت “موديز” بالقرار تقريراً قاسياً بشكل خاص عن الوضع الاقتصادي لإسرائيل دون رد مناسب وحاسم من الحكومة.

وجاء خفض التصنيف بعد محاولات فاشلة من قبل مكتب نتنياهو ووزارة المالية لإقناع الاقتصاديين في وكالة موديز بأن الحكومة الإسرائيلية تعمل على خفض العجز بشكل كبير إلى 4%، لكن الوكالة تعتقد أنه لا توجد مثل هذه الجدوى مع توسع الحرب والنفقات الضخمة حولها.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار