Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات

أعلن الدكتور وائل عقل، رئيس جامعة النيل، عن حصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، والاعتماد البرامجي لبرنامج الهندسة الميكانيكية وبرنامج هندسة وإدارة البنية التحتية المدنية بكلية الهندسة والعلوم التطبيقية، من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في مصر (NAQAAE).

وأوضح رئيس جامعة النيل، أن الاعتماد المؤسسي والبرامجي ساري المفعول من 25 سبتمبر 2024 وحتى 2029 عام ، مشيرًا إلى أن برنامج الهندسة الميكانيكية تقدم للحصول على الاعتماد الدولي من هيئة ABET، ويترقب زيارة التقييم في نوفمبر 2024. ويعتبر اعتماد ABET هو الاعتماد الأكاديمي المعترف به في الولايات المتحدة الأمريكية لبرامج الهندسة والتكنولوجيا.

في سياق متصل، هنأ الدكتور وائل عقل، عمداء كليات تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، والهندسة والعلوم التطبيقية، وجميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين بالكليتين، وكذلك إدارة الجودة والشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب بالجامعة، مشيدًا بالجهود المبذولة لتحقيق هذا الإنجاز.

وأشار الدكتور وائل عقل، إلى أن الجامعة نجحت هذا العام في ترسيخ الأسس والمحاور التي خُطِطَ لها منذ نشأتها، وحققت نجاحات ملحوظة في المجالات الأكاديمية والبحثية والريادية وخدمة المجتمع، وكان من أهداف الجامعة منذ إنشائها تقديم تعليم متميز يرقى إلى المستويات العالمية، وإجراء بحوث علمية تسهم في إيجاد حلول لمشاكل المجتمع وتعزيز الاقتصاد القومي، ورعاية المبدعين والمبتكرين لتوطيد ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.

كما أكد أن التميز الأكاديمي في كافة برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ساهم في فتح باب الشراكة مع العديد من المؤسسات التعليمية الناجحة عالميًا، وزيادة إقبال الطلاب على الجامعة في مختلف التخصصات، مما جعلها منافسًا قويًا ووجهة مثالية للطلاب الساعين للحصول على أفضل تعليم وتأهيل لسوق العمل.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار