Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

الأهلي صبور تخطط لتنفيذ عملية صكوك مع شركة ثروة ضمن الخطة التمويلية

الشركة تبدأ محادثات للشراكة مع صندوق استثمار إماراتي خاص

بكر بهجت

تخطط شركة الأهلي صبور لتنفيذ عملية صكوك ضمن خطتها التمويلية، وذلك بالتعاون مع ثروة للتصكيك، ضمن الخطة التمويلية للشركة، وفق الدكتور تامر عرفان الرئيس التنفيذي للشركة، في تصريحاته على هامش المؤتمر الذي عقدته الشركة الأحد الماضي، مشيرا إلى أن الشركة تضع الصكوك على رأس اهتماماتها خلال العام الجاري لتوفير احتياجاتها المالية.

وأضاف عرفان أن ذلك يأتي جنبا إلى جنب مع التمويل الذاتي للمشروعات، وأيضا الإيرادات البيعية، إذ أن الشركة تعتمد دائما على المصادر الثلاثة المتعارف عليها في السوق، مشيرا إلى أن قيمة الصفقة التي سيتم تنفيذها لم يحدد بعد، إذ أن الشركة لا تزال في مرحلة المفاوضات الأولية.

وكشف عرفان عن دخول الشركة في محادثات أولية مع صندوق استثمار إماراتي خاص لبحث إمكانية التعاون المشترك والدخول في شراكات على مشروعات داخل مصر، ولم يصرح عرفان بتفاصيل أخرى حول تلك الخطوة.

وتابع أن الشركة تعتزم ضخ ما قيمته 4 مليارت جنيه في العمليات الإنشائية خلال العام الجاري، وهو ما يتوافق للجدول الزمني للمشروعات التي من المخطط تسليمها والتي تعمل عليها الشركة سواء في غرب أو شرق القاهرة، وأيضا مشروعي الساحل الشمالي.

وتعمل شركة الأهلي صبور حاليا على مشروعات في الساحل الشمالي ومستقبل سيتي، والقاهرة الجديدة، والشيخ زايد، تصل استثماراتها إلى أكثر من 50 مليار جنيه، حيث تنفذ مشروع «KEEVA» بالسادس من أكتوبر بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، ومشروع «ذا سيتي أوف أوديسيا» بالشراكة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية، و«ذا جرين سكوير» بالشراكة مع «دار المعالي» السعودية و«لافينير» ومشروع «آريا» بالشراكة مع شركة «منازل» الكويتية ومشروع «Rare» بمستقبل سيتي، ومشروعي «أمواج» و«جايا» بالساحل الشمالي.

والأحد الماضي وقعت شركتا الأهلي صبور وذا مارك كوميونتيز، عقد شراكة لتطوير 260 فدان، داخل مشروع «سيتي أوف أوديسيا»، بمدينة مستقبل سيتي، قال المهندس أحمد صبور رئيس مجلس إدارة شركة الاهلي صبور، إن التحالفات والشراكات هي الآلية الأفضل التي تراها الشركة لتحقيق أهدافها الاستثمارية، لافتا إلى أن تلك الآلية تزيد من سرعة التنمية والتعمير.

وأضاف أنه من الضروري أن يتم اختيار شريك التحالف وفق معايير واشتراطات تضمن إقامة المشروع بأفضل صورة، وبما يؤكد التزام الشركتان.

ويقام مشروع سيتي أوف أوديسيا على مساحة 528 فدان بالشراكة مع شركة مستقبل سيتي للتنمية العمرانية باستثمارات قيمتها 29 مليار جنيه.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار