Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

البترول: إنتاج 11.2 مليون برميل زيت خام من حقول جنوب الوادي القابضة

أعلنت شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، أن إجمالي الإنتاج من الزيت الخام لشركات جنوب والشركات التابعة بلغ حوالي 11.2 مليون برميل خلال العام، بمتوسط إنتاج يومي 30.7 ألف برميل، بزيادة نسبتها 36% عن العام السابق، بالإضافة إلى 2200 مليون قدم مكعب غاز مصاحب.

وأرجع المهندس أشرف بهاء الدين، رئيس الشركة ذلك إلى حفر الآبار التنموية بشركات بتروجلف وعش الملاحة وبترونفرتيتي ورحمي، مما ساهم في زيادة الاحتياطي المؤكد إلى 185 مليون برميل زيت خام.

وفي مجال الاستكشاف، أوضح رئيس شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، أن هناك 11 اتفاقية سارية بمساحة إجمالية 45 ألف كم²، وتم الانتهاء في مناطق امتياز البحر الأحمر من المعالجة النهائية لبيانات المسح السيزمي في مرحلته الأولى، والتي أظهرت مؤشرات إيجابية. كما تم حفر 9 آبار استكشافية جديدة باستثمارات نحو 40 مليون دولار، مما ساهم في تحقيق نتائج إيجابية لدعم الإنتاج، خاصة من حقل شمال شمال جيسوم لشركة بتروجلف بخليج السويس.

توصيل الغاز الطبيعي بصعيد مصر

في مجال توصيل الغاز الطبيعي بصعيد مصر، ارتفع عدد الوحدات التي وصلها الغاز الطبيعي منذ بدء النشاط إلى أكثر من 2 مليون وحدة سكنية، ونحو 8400 منشأة تجارية و186 مصنعًا. كما تم تدفيع الغاز إلى 176 قرية حتى الآن بالصعيد في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وارتفع عدد محطات تموين السيارات بالغاز في الصعيد إلى نحو 140 محطة و24 مركز تحويل.

خفض استهلاك الطاقة والانبعاثات الكربونية

وفي مجال كفاءة استخدام الطاقة وخفض الانبعاثات، أدت المشروعات المنفذة في مناطق الشركة إلى تحقيق خفض في استهلاك الطاقة النوعي بنسبة 8% عن العام السابق، وتخفيض الانبعاثات الكربونية بنحو 37 ألف طن.

تحقيق ساعات عمل آمنة

تم تحقيق 1.9 مليون ساعة عمل آمنة خلال العام بشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، في ضوء تطبيق أعلى معايير السلامة والصحة المهنية والالتزام التام بتطبيق اشتراطات البيئة، وخاصة تقليل الانبعاثات الكربونية.

التحول الرقمي في الشركة

وفي مجال التحول الرقمي، نجحت الشركة في تحديث نظام ERP لتحقيق التكامل والربط الرقمي بين الشركة وكيانات القطاع الرئيسية والشركات التابعة، وتشغيل منظومة الأمن السيبراني لتأمين وحماية المعلومات.

مشروعات مجتمعية في صعيد مصر

ونفذت الشركة مشروعات مجتمعية في عدد من محافظات الصعيد، من أهمها تطوير منازل قرية نجع العرب بالأقصر، وتطوير مدرسة رأس غارب الإعدادية، وإنشاء شمندورات لرسو المراكب لحماية الشعب المرجانية بالبحر الأحمر.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول، برئاسة المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023-2024، والتي عقدت بمقر الشركة، وشارك فيها عبر الفيديو كونفرانس اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، والمهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، واللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان، والمستشار شريف الشاذلي رئيس هيئة مستشاري مجلس الوزراء.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار