Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

إكسون موبيل تسعى لدخول مناطق امتياز جديدة في مصر

تسعى شركة إكسون موبيل العالمية للاستكشاف، إلى دخول مناطق امتياز جديدة في مصر، حيث تعتزم تنفيذ برامج حفر مكثفة بهدف الإسراع في تنمية أي اكتشافات باستخدام تكنولوجيات مبتكرة.

وأكد نائب رئيس شركة إكسون موبيل، جون أرديل، تقدم الأعمال في برنامج البحث السيزمي الذي تجريه الشركة في مناطق امتيازها في مصر، على مساحة حوالي 10 آلاف كيلومتر مربع.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات ثنائية مع المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لمناقشة أنشطة شركة إكسون موبيل في مصر وخططها التوسعية، في ظل رغبتها في العمل في عدد من مناطق الامتياز الجديدة وسعيها لتحقيق نجاحات في مجال البحث والاستكشاف، مثل تلك التي حققتها في مجالات النقل والتوزيع للمنتجات البترولية.

وزير البترول يلتقي كبريات الشركات العالمية في أميركا

ويواصل المهندس كريم بدوي، لقاءاته مع مسؤولين من كبريات شركات البترول العالمية على هامش مشاركته في مؤتمر جازتك في أميركا، للترويج لفرص الاستثمار في مصر.
خلال اللقاء، استعرض وزير البترول حزمة الحوافز الجديدة التي تم إطلاقها بهدف تشجيع زيادة إنتاج الزيت الخام والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى مجموعة من الفرص الاستثمارية الإضافية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

كما تم خلال اللقاء استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات مناطق امتياز الشركة في البحر المتوسط، بما في ذلك منطقة شمال مراقيا البحرية، وكايرو البحرية، ومصري البحرية.

حضر اللقاء المهندس يس محمد، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس، والدكتور محمد رضوان، مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار