Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

ماونتن فيو تستعد لطرح 3 مشروعات في الساحل الشمالي والتجمع وزايد الجديدة

تعتزم شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري إطلاق 3 مشروعات جديدة خلال العام المقبل، ضمن خطتها التوسعية في السوق المصري، وفق المهندس عمرو سليمان المؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة، مشيرا إلى أن المشروعات الثلاثة تتوزع على الساحل الشمالي والتجمع الخامس ومدينة زايد الجديدة.

وأضاف سليمان أن الشركة لديها محفظة أراضي كبيرة وتستعد لطرح مشروع على مساحة 700 فدان في زايد الجديدة.

وأوضح سليمان أن الخطط التوسعية تأتي بالتوازي مع تسريع الشركة وتيرة تنفيذ مشروعاتها الحالية، إذ بلغت قيمة ما تم ضخه في الإنشاءات خلال العام الجاري إلى نحو 15 مليار جنيه، ومن المخطط أن تصل تلك القيمة إلى نحو 30 مليار جنيه خلال العام المقبل.

وعلى صعيد التوسع الخارجي، كشف سليمان، أن شركة ماونتن فيو تعتزم بدء أعمالها بالسوق السعودية قبل نهاية العام الجاري، من خلال إطلاق مشروع بوسط الرياض بالشراكة مع شركتي «مايا للتطوير والاستثمار العقاري» وشركة «آل سعيدان للعقارات»، مشيرا إلى ان المبيعات المستهدفة من المشروع الجديد بالمملكة تصل إلى ملياري ريال.

وتابع أن الشركة تدرس عددًا من الفرص الاستثمارية الجديدة فى السوق السعودى فى الوقت الحالى، ما بين مشروعات سكنية وتجارية وإدارية، لافتاً إلى أنها ستكون بنظام الشراكة سواء مع الحكومة أو القطاع الخاص السعودي.

وأشار سليمان إلى أن شركة ماونتن فيو حققت حتى الآن ما يزيد عن 80 مليار جنيه مبيعات، وتسعى للوصول بتلك القيمة إلى ما بين 100 إلى 110 مليارات جنيه بنهاية العام، فيما تستهدف تحقيق 140 مليار جنيه خلال العام المقبل.

وبداية الشهر الجاري، أعلنت ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري عن حصولها على قطعة أرض لإطلاق أول مشروعاتها في السعودية وهو ما يأتي في إطار خطتها التوسعية على المستوى الإقليمي والبدء بالسوق السعودي.

واستحوذت ماونتن فيو السعودية على أول قطعة أرض لها في المملكة بالشراكة مع شركة مايا للتطوير والاستثمار العقاري وشركة آل سعيدان للعقارات، ويلي ذلك الاستحواذ على العديد من الأراضي قريبًا في إطار خطة طموحة لتطوير عدة مشروعات ومجتمعات عمرانية هناك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

تقع قطعة الأرض بالعاصمة الرياض، ويأتي هذا الاستحواذ في إطار خطة الشركة للتوسع في الأسواق المجاورة خاصة السوق العقاري السعودي، نظرًا للدور الأساسي الذي تلعبه المملكة في منطقة الشرق الأوسط من حيث القوة الاقتصادية وتزايد عدد السكان، وسرعة نمو السوق العقاري السعودي.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار