Bloom Gate -بوابة بلوم
Herms2024

العاصمة الإدارية تنجز 70% من المرحلة الأولى وتبدأ ترفيق الثانية بداية 2025

أعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن انتهاء 70% من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة، وفقًا للمهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأوضح المهندس خالد عباس، خلال كلمته الافتتاحية في مؤتمر سيتي سكيب مصر 2024، أنه من المقرر بدء تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الثانية في الربع الأول من العام المقبل.

الحكومة والساكنين في العاصمة

وأشار المهندس خالد عباس، إلى أن العاصمة الإدارية قد تحولت إلى واقع ملموس، حيث تعمل الحكومة بكافة مقراتها الوزارية من المدينة، ويبلغ عدد الموظفين حوالي 50 ألف موظف منذ عام تقريبًا. كما يقيم حاليًا نحو 1000 أسرة في العاصمة، مع توقعات بزيادة العدد إلى حوالي 7000 أسرة بنهاية العام الجاري.

التكنولوجيا والبنية التحتية

وأكد أن البنية التحتية التكنولوجية للعاصمة الإدارية قد اكتملت، مما يتيح تبادل البيانات بين الوزارات والجهات الحكومية بسلاسة وأمان. وأشار إلى أن الشركة ستطلق تطبيقًا ذكيًا للعاصمة لتقديم الخدمات وتنظيم الحصول عليها، مما يعزز الاستدامة ويشمل جميع القاطنين والمتعاملين مع الشركة.

التحول نحو المدن الذكية

وأضاف المهندس خالد عباس، أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تلتزم بتوظيف أحدث التقنيات لضمان استدامة المشروعات ودعم التحول نحو المدن الذكية. وقد نجحت الشركة في استخدام خدمة one stop shop لتيسير الحصول على التراخيص والخدمات المختلفة في مكان واحد.

النهر الأخضر والمساحات الخضراء

وأشار المهندس خالد عباس، إلى تنفيذ النهر الأخضر على مساحة ألف فدان وبطول 11 كيلو مترًا، ويشمل مناطق ترفيهية وثقافية وتعليمية، فضلاً عن مسارات للجري وركوب الدراجات.

وأضاف: تهدف شركة العاصمة الإدارية، إلى توفير مساحات خضراء غير مسبوقة، حيث يبلغ متوسط المساحة الخضراء لكل مواطن حوالي 15 متر مربع، ونعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة تصل إلى 25%، كما تعتمد المباني الحكومية على 20% من الطاقة المتجددة. بالإضافة إلى ذلك، يتم إعادة تدوير المياه من خلال محطات معالجة المياه لري المسطحات، وتطبيق منظومة صرف الأمطار لمواجهة السيول، واستخدام خلايا الطاقة الشمسية.

الرابط المختصر
لمتابعتنا عبر تطبيق نبض اضغط هنا
Bloom and Nabd
آخر الأخبار